شبكة سوريا الحرة
عزيزي الزائر أهلا بك سجل لتكون عضوا معنا او إذا كنت عضوا فادخل بالنقر على أيقونة الدخول شبكة سوريا الحرة -شبكة اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية

شبكة سوريا الحرة

شبكة سوريا الحرة :منتديات اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedخطبة الجمعه وأعدوا الجزء الاول الشيخ سمير الابراهيم 20محرم1438السبت أكتوبر 22, 2016 5:21 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة حقيقة الشيعة وتأمرهم على المسلمين للشيخ سميرالابراهيم 13 محرم1438 الإثنين أكتوبر 17, 2016 12:41 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الرفق في الدعوة والاسرة الشيخ سميرالابراهيم 23/9/2016 تركيا نارلجا السبت سبتمبر 24, 2016 4:45 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedبن علي يلدريم: أمريكا تواصل دعم منظمات إرهابية وهذا يعقد الأزمة السوريةالخميس سبتمبر 22, 2016 2:57 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة 2/ 9/ 2016 بعنوان مسؤوليات المسلمين للشيخ عبد الله طحان الخميس سبتمبر 22, 2016 11:57 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedفضيلة الشيخ محمد الحسواني خطبة بعنوان أصل الحج الروحي رقم 527 ج1 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:39 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedالاستقامة عين الكرامة خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ سميرالابراهيم 16/9/2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedمواقف وعبر خطبة الجمعة 7 ذي الحجة 1437 لفضيلة الشيخ سمير الابراهيم الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الورع واتقاء الشبهات بين الحلال والحرام للشيخ سميرالابراهيم 2 /9 /2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:36 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة رجال ومواقف فضيلة الشيخ سمير الابراهيم تركيا نارلجا الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:35 pm من طرفسميرالابراهيم
اذاعة سوريا الحرة
مواقعنا تواصل إجتماعي




شاطر | 
 

 خطبة الجمعة ليوم 19 ذي القعدة 1430 هجري الموافق 6\11\2009م اسم الخطبة المسجد الاقصى ومكانته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميرالابراهيم
المدير العام


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا الحرة
اوسمة شهرية : المشرف المميز
عدد المساهمات : 2729
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: خطبة الجمعة ليوم 19 ذي القعدة 1430 هجري الموافق 6112009م اسم الخطبة المسجد الاقصى ومكانته   الثلاثاء نوفمبر 17, 2009 5:49 am

خطبة الجمعة ليوم 19 ذي القعدة 1430 هجري الموافق 6\11\2009م
اسم الخطبة المسجد الاقصى ومكانته 
الخطيب الشيخ سمير إبراهيم 
جامع أنوار الاسلام حماة  دامس



الحمد لله عدد ما في السماوات وعدد مافي الارض وعدد حبات المطر 
الحمد لله عدد الزروع والفروع واوراق الشجر 
الحمد لله عدد حسنات ابي بكر وعثمان وعلي وعمر 
الحمد لله عدد ماقلت ما ولي لله ظهر في الصباح والمساء والسحر
وأشهد ان لا اله الا الله الملك الحق المبين 
واشهد ان سيدنا محمداً عبده ورسوله الصادق الوعد الامين 
اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد كما صليت على سيدنا ابراهيم وعلى آل سيدنا ابراهيم وبارك على سيدنا محمد و على آل سيدنا محمد كما باركت على سيدنا ابراهيم وعلى آل سيدنا ابراهيم في العالمين إنك حميد مجيد
عباد الله أوصيكم ونفسي بتقوى الله وأحثكم على طاعته وأنهاكم عن مخالفة أمر وعصيانه وأستفتح بالذي هو خير فمن يعمل مثقال ذرة خير يره ومن يعمل مثقال ذره شراً يره
امابعد
إن المسجد الأقصى المبارك هو أولى القبلتين، وثاني مسجد وضع في الأرض بعد المسجد الحرام بمكة، وثالث مسجد تشد إليه الرحال بعد المسجدين الحرام والنبوي. إليه أسري بالرسول صلى الله عليه وسلم، ومنه بدأ معراجه إلى السماء، وفيه أم الأنبياء. 


وهو الذي قال فيه رب العزة "سبحان الذي أسرى بعبده ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصا الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير".سورة الإسراء - الآية (1) 


وللمسجد الأقصى قدسية كبيرة عند المسلمين ارتبطت بعقيدتهم منذ بداية الدعوة فهو يعتبر قبلة الانبياء جميعاً قبل النبي محمد صلى الله عليه وسلم وهو القبلة الاولى التي صلى اليها النبي محمد (صلى) قبل أن يتم تغير القبلة الى مكة.


وقد توثقت علاقة الإسلام بالمسجد الأقصى ليلة الاسراء والمعراج حيث اسرى بالنبي صلى الله عليه وسلم من المسجد الحرام الى المسجد الأقصى وفيه صلى النبي اماماً بالانبياء ومنه عرج النبي صلى الله عليه وسلم الى السماء وهناك في السماوات العليا فرضت عليه الصلاة.


قال الله تعالى واصفاً ليلة الاسراء والمعراج: {سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير} ووصف الله للمسجد الأقصى بـ "الذي باركنا حوله" يدل على بركة المسجد ومكانته عند الله وعند المسلمين. فالأقصى هو منبع البركة التي عمت كل المنطقة حوله.


ويعتبر المسجد الأقصى هو المسجد الثالث الذي تشد إليه الرحال، فقد ذكر النبي صلى الله عليه وسلم ان المساجد الثلاثة الوحيدة التي تشد اليها الرحال هي المسجد الحرام، و المسجد النبوي والمسجد الأقصى.


قال صلى الله عليه وسلم: {لا تشد الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام ومسجدي هذا، والمسجد الأقصى} .


وروي عن أم المؤمنين أم سلمة رضي الله عنها أنها سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: منْ أَهَلَّ بِحَجَّة أوْ عُمْرَة من المسجد الأقصى إِلى المسجد الحرام غفر له ما تقدّم من ذنبه وما تأخّر" (سنن أبي داود)


وللصلاة في المسجد الأقصى ثواب يعادل خمسمائة صلاة في غيره من المساجد. قال صلى الله عليه وسلم: "الصلاة في المسجد الحرام بمائة ألف صلاة، والصلاة في مسجدي بألف صلاة، والصلاة في بيت المقدس بخمسمائة صلاة".


وهو المسجد الذي أمر النبي الصحابة بالبقاء قربه روى أحمد في مسنده عن ذِي الأصَابِعِ قَال: قلت يا رسول الله، إِنِ ابْتُلِينَا بعدك بالبقاء أين تأمرنا؟ قال: عليك ببيت المقدس فلعله أن ينشأ لك ذرية يعدون إلى ذلك المسجد ويروحون".


فهذه الاحاديث كلها تدل على مكانة المسجد وعمق علاقته بالإسلام وهناك العديد من الاحاديث الاخرى التي ذكرت المسجد الأقصى وحثت على زيارته والصلاة فيه فهو مسجد مبارك، في أرض مباركة.


المسجــد الأقصــى ومكانتــه وفضله عنـد المسلمين.. 


المسجد الأقصى هو الاسم الإسلامي للمعبد العتيق في أرض فلسطين، فهو مسجد قديم قدم البشرية، بناه آدم عليه السلام بعد المسجد الحرام بأربعين سنة، 


وعاش في أكنافه معظم الأنبياء والمرسلين، وعلى رأسهم الخليل إبراهيم عليه السلام. 


والمسجد الأقصى عند العلماء والمؤرخين أشمل من مجرد البناء الموجود الآن بهذا الاسم، فكل ما هو داخل السور الكبير ذي الأبواب يعتبر مسجدا بالمعنى الشرعي، فإليه تشد الرحال وفيه تضاعف الصلوات. 


مسجد قبة الصخرة 
يدخل ضمن المسجد الأقصى مسجد الصخرة ذو القبة الذهبية المنصوبة على المبنى المثمن، ومع أنه لم يرد نصٌّ يثبت أن النبي صلى الله عليه وسلم صعد منها إلى السماء، إلا أن كثيراً من المؤرخين اعتقدوا ذلك، ويروي أحبار اليهود الذين أسلموا أن أول من صلى عندها آدم عليه السلام، وأن إبراهيم عليه السلام اتخذ عندها معبدا ومذبحا، وعليها أقام يعقوب عليه السلام مسجده بعد أن رأى عمودا من النور فوقها، كما يروون أن يوشع عليه السلام نصب عندها قبة الزمان، أو خيمة الاجتماع التي صنعها موسى عليه السلام في التيه ليتلقى فيها الوحي، وليؤدي فيها بنوا إسرائيل فرائضهم.


الآيات التي ورد فيها ذكر المسجد الأقصى والأرض المباركة 


للأرض المقدسة والمسجد الأقصى مكان متميز ومكانة رفيعة في قلوب المسلمين، فالقدس والأقصى يسكنان قلب كل مسلم، وقد وصف القرآن الكريم أرض بيت المقدس بصفات البركة والطهر والقدسية في آيات متعددة: 


1- قال موسى عليه السلام لقومه: ((يَا قَوْمِ ادْخُلُوا الأَرْضَ المُقَدَّسَةَ الَتِي كَتَبَ اللَّهُ لَكُمْ ولا تَرْتَدُّوا عَلَى أَدْبَارِكُمْ فَتَنْقَلِبُوا خَاسِرِينَ)) [الأعراف: 137]. 


2- وقال الله عنها: ((وأَوْرَثْنَا القَوْمَ الَذِينَ كَانُوا يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ الأَرْضِ ومَغَارِبَهَا الَتِي بَارَكْنَا فِيهَا)) [الأعراف: 137]. 


3- وقال سبحانه ((سُبْحَانَ الَذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ المَسْجِدِ الحَرَامِ إلَى المَسْجِدِ الأَقْصَى الَذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ)) [الإسراء:1]. 


4- وقال ((ونَجَّيْنَاهُ ولُوطاً إلَى الأَرْضِ الَتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ)) [الأنبياء:71]. 


5- وقال ((ولِسُلَيْمَانَ الرِّيحَ عَاصِفَةً تَجْرِي بِأَمْرِهِ إلَى الأَرْضِ الَتِي بَارَكْنَا فِيهَا وكُنَّا بِكُلِّ شَيْءٍ عَالِمِينَ)) [الأنبياء 81]. 


6- وقال ((وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ وَبَيْنَ القُرَى الَتِي بَارَكْنَا فِيهَا قُرًى ظَاهِرَةً وَقَدَّرْنَا فِيهَا السَّيْرَ سِيرُوا فِيهَا لَيَالِيَ وَأَيَّامًا آمِنِينَ)) [سبأ: 18]. 


7- وجاءت الإشارة إلى قدسية هذه الأرض حين أقسم الله بها مع غيرها في سورة التين ((وَالتِّينِ والزَّيْتُونِ * وطُورِ سِينِينَ * وهَذَا البَلَدِ الأَمِينِ)). 


8- وفي قوله تعالى ((واسْتَمِعْ يَوْمَ يُنَادِ المُنَادِ مِن مَّكَانٍ قَرِيبٍ)) [ق: 41]، ورد في التفسير أن المنادي هو إسرافيل ينادي من صخرة بيت المقدس. 


9- وفي قوله تعالى ((فِي بُيُوتٍ أَذِنَ اللَّهُ أَن تُرْفَعَ ويُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ)) [النور: 36] قال عكرمة إنها المساجد الأربعة: "الكعبة ومسجد قباء ومسجد المدينة ومسجد بيت المقدس". 


10- وفي قوله تعالى ((ومَنْ أَظْلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَن يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وسَعَى فِي خَرَابِهَا)) [البقرة:114]، قال كثير من المفسرين: هو مسجد بيت المقدس. 


11- وفي قوله عز وجل ((يَوْمَ يَقُولُ المُنَافِقُونَ والْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِن نُّورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا ورَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُوراً فَضُرِبَ بَيْنَهُم بِسُورٍ لَّهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وظَاهِرُهُ مِن قِبَلِهِ العَذَابُ)) [الحديد:13]، قال ابن عباس: السور: سور بيت المقدس، به باب الرحمة، وخلفه وادي جهنم، وبربط هذا التفسير لابن عباس رضي الله عنه بقول النبي صلى الله عليه وسلم عن القدس بأنها: "أرض المحشر والمنشر"، نستطيع أن نفهم أن القدس بأسوارها، ووديانها، ومبانيها، هي نموذج مصغر للأرض التي سيجري عليها الحساب، وأنها بذاتها ستكون منطلق الناس من الأرض إلى الساهرة التي سيحاسب عليها البشر. 


12- وقال تعالى ((فَإذَا جَــاءَ وعْـدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُوا وجُوهَكُمْ ولِيَدْخُلُوا المَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَــرَّةٍ ولِيُتَبِّرُوا مَـا عَلَوْا تَتْبِيراً)) [الإسراء:7] 


وقد أجمع المفسرون على أن المسجد المذكور هاهنا هو المسجد الأقصى. 


هذا وقد كانت صلاته صلى الله عليه وسلم بالأنبياء في ليلة الإسراء إقرارا مبينا بأن الإسلام كلمة الله الأخيرة إلى البشر، أخذت تمامها على يد محمد صلى الله عليه وسلم ، بعد أن وطأ لها العباد الصالحون من رسل الله الأولين، وكان في الإسراء دلالة على أن آخر صبغة للمسجد الأقصى في شرع الله، هي الصبغة الإسلامية، فاستقر نسب المسجد الأقصى إلى الالتصاق بالأمة التي أم رسولها سائر الأنبياء، ولا شك أن في اقتران العروج بالنبي صلى الله عليه وسلم إلى السماوات العلى بالمسجد الأقصى دليلا على مدى ما لهذا البيت من مكانة عند الله تعالى. 


الأحاديث التي ورد فيها ذكر المسجد الأقصى والأرض المباركة 


وردت عدة أحاديث نبوية تبين فضل ومنزلة وشرف المسجد الأقصى وبيت المقدس في دين الإسلام، ومنها: 


1- عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تشدوا الرحال إلا إلى ثلاثة مساجد: المسجد الحرام، ومسجدي هذا والمسجد الأقصى".[البخاري، ومسلم]. 


2- عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أتيت بالبراق فركبته حتى أتيت بيت المقدس فربـطـته بالحلقة التي يربط فيها الأنبياء ثم دخلت المسجد فصليت فيه ركعتين، ثم عـرج بي إلى السماء". [مسلم]. 


3- عن جنادة بن أبي أمية الأزدي قال: "ذهبت أنا ورجل من الأنصار إلى رجل من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم فقلنا حدثنا ما سمعت من رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكر في الدجال، فذكر الحديث وفيه "علامته يمكث في الأرض أربعين صباحا، يبلغ سلطانه كل منهل، لا يأتي أربعة مساجد: الكعبة ومسجد الرسول، والمسجد الأقصى والطور"[أحمد].


4- عن عبد الله بن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "لما فرغ سليمان بن داود من بناء بيت المقدس سأل الله خلالا ثلاثا: حكما يصادف حكمة، وملكا لا ينبغي لأحد من بعده، وألا يأتي هذا المسجد أحد لا يريد إلا الصلاة فيه؛ إلا خرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه". فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أما اثنتان فقد أعطيهما، وأرجو أن يكون قد أعطي الثالثة". [أحمد والهيثمي]. 


5- عن ميمونة مولاة النبي صلى الله عليه وسلم قالت: "قلت يا رسول الله: أفتنا في بيت المقدس"، قال: "أرض المحشر والمنشر، ائتوه فصلوا فيه، فإن صلاة فيه كألف صلاة في غيره، قلت: أرأيت إن لم أستطع أن أتحمل إليه؟ قال: فتهدي له زيتا يسرج فيه، فمن فعل فهو كمن أتاه".[أحمد وأبو داود]. 


6- عن ذي الأصابع رضي الله عنه قال: قلت يا رسول الله: "إن ابتلينا بعدك بالبقاء أين تأمرنا؟ قال: "عليك ببيت المقدس، فلعله ينشأ لك ذرية يغدون إلى ذاك المسجد ويروحون". [أحمد ، والهيثمي]. 


7- عن أبي ذر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له: "يا أبا ذر كيف تصنع إن أخرجت من المدينة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة، أنطلق حتى أكون من حمام مكة، قال: كيف تصنع إن أخرجت من مكة؟ قال: قلت إلى السعة والدعة إلى الشام والأرض المقدسة، قال: وكيف تصنع إن أخرجت من الشام؟ قال: قلت والذي بعثك بالحق أضع سيفي على عاتقي". [أحمد، والهيثمي]. 
واليوم يعتدي الصهاينة الأنجاس الأرجاس على المسجد الأقصى بحفر الخنادق تحته لإضعاف قوة بنيانه ويمنعون المصلين من دخوله ويحاولون ان يبنوا هيكلهم المزعوم على جدار المسجد الأقصى وأخذوا يتدرجون شيئاً فشيئاً في انتهاك حرمة الأقصى دون أن يجدوا مانعاً أو محاسباً لأعمالهم الإجرامية بسبب رقاد الأمة الإسلامية التي ترى بأم أعينها ما يحدث للأقصى ولكن إكتفت بالشجب والإستنكار وكأن الأمر لا يعنيها من قريب أو بعيد 
فهاهم قادة الدول الإسلامية معظمهم أصبح ذنباً للإمبريالية التي تدعم الصهيونية فمنهم من يرسل المساعدات الى اعداء الإسلام وينسى هؤلاء المرابطين في أكناف الأقصى جياعاً مرضى بسبب الحصار الغاشم عليهم من الأمة الإسلامية قبل الصهاينة 
ومن هؤلاء القادة من يصرح علناً أنه يتحالف مع الشيطان في سبيل شعبه نقول أنه تحالف مع الشيطان في سبيل إذلال شعبه والمحافظة على كرسيه 
ومنهم من يتحدث عن نصرة الإسلام والمسلمين ولكنه يتحالف سراً وجهراً مع الصهاينة لمحاصرة أبناء شعبه في فلسطين 
أأنتنم مسلمون اين انتم من الاسلام 
بل اين انت ياصلاح الدين يامن اقسمت ان لا تتبسم حتى تعيد الأقصى 
أقول وفي قلبي حسرةٌ على أناسٍ أيقاظٌ نيامُ
تركوا سنة نبيهم وفي دنيا الأماني تاهوا وهاموا 
وادعوا محبة المصطفى فلا تصدقهم وإن حجوا وإن صاموا 
فلمحبة الهادي علامات وأولها على بيوت الله إقدامُ
فالمسجد الأقصى يردد صارخاً أنقذوني أنقذوني هاجمني الظلام
وصلاح الدين من قبره نادى ومعهُ صحبٌ أبطالٌ كرامُ
جهادٌ في سبيل الله غايتنا وهذا فهمنا لاالكلام 
أفيقوا يا أمة العربِ كفاكم نوماً أَ فيقوا يا نيام
أيها المسلمون 
إن المسجد الأقصى أمانة في أعناقنا فوجب علينا أن نعمل ما بوسعنا لإنقاذ الأقصى المبارك بكل ما أوتينا من قوة 
بمقاطعة البضائع العائدة لكل الدول التي تدعم اسرائيل وأولها وعلى رأسها الشيطان الأكبر أمريكا التي تخطط لبسط هيمنتها على الأمة الإسلامية من شرقها إلى غربها مستعملة كافة قدراتها لذالك 
فمن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يتعامل بمنتجات تلك الدول التي تقف إلىجانب اسرائيل 
بل يجب على كل من يؤمن بالله واليوم الآ خر ان ينصب نفسه داعيه لإيضاح الخطر العظيم الذي يحيط بالأقصى المبارك والأمة الاسلامية 
سائلين المولى عز وجل أن يأخذ بأيدينا لنصرة دينه وإعلاء كلمته 
اللهم اشهد أني قد بلغت 
اللهم اشهد أني قد بلغت 
اللهم اشهد أني قد بلغت 
أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم فاستغفروا الله يغفر لكم 
الخطبة الثانية 
الدعاء


عدل سابقا من قبل سميرالابراهيم في الجمعة سبتمبر 23, 2016 2:52 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://freesyriaradio.org/
محمد خير
عضو مميز
عضو مميز


اوسمة شهرية : وسام التميز
الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 19/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: خطبة الجمعة ليوم 19 ذي القعدة 1430 هجري الموافق 6\11\2009م اسم الخطبة المسجد الاقصى ومكانته   الخميس نوفمبر 19, 2009 7:06 pm

سيدي الشيخ سمير فتح الله عليك وجعلك منارة للمسلمين ورزقنا وإياكم صلاة في الاقصى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ خالد العلي
عضو فعال
عضو فعال


الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 19/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: خطبة الجمعة ليوم 19 ذي القعدة 1430 هجري الموافق 6\11\2009م اسم الخطبة المسجد الاقصى ومكانته   الخميس نوفمبر 19, 2009 11:46 pm

جزاك الله كل خير على هذه الحر قة على المسجد الأقصى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نور على نور
عضو نشيط
عضو نشيط


الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 20/11/2009
الموقع : sy-okh.ahlamontada.net

مُساهمةموضوع: رد: خطبة الجمعة ليوم 19 ذي القعدة 1430 هجري الموافق 6\11\2009م اسم الخطبة المسجد الاقصى ومكانته   الجمعة نوفمبر 20, 2009 6:13 pm

زادك الله حرصا على مقدساتنا الإسلامية ياشيخ سمير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sy-okh.ahlamontada.net
مجدالدين شاهين
عضو مميز
عضو مميز


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا
الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 01/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: خطبة الجمعة ليوم 19 ذي القعدة 1430 هجري الموافق 6\11\2009م اسم الخطبة المسجد الاقصى ومكانته   الإثنين ديسمبر 07, 2009 5:52 am

بارك الله فيك سيدي واعاد الله لنا اقصانا الجريح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ عمار كشيمه
عضو مميز
عضو مميز


اوسمة شهرية : المشرف المميز
الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 15/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: خطبة الجمعة ليوم 19 ذي القعدة 1430 هجري الموافق 6\11\2009م اسم الخطبة المسجد الاقصى ومكانته   الخميس يناير 28, 2010 10:19 am

اللهم حرر لنا مسجدنا الأقصى ثالث الحرمين الشرفين وأولى القبلتين.....
شكر الله جهودكم يا شيخ سمير وبوركتم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yousefco
معاون المدير
معاون المدير


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا.
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا
الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 728
تاريخ التسجيل : 10/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: خطبة الجمعة ليوم 19 ذي القعدة 1430 هجري الموافق 6\11\2009م اسم الخطبة المسجد الاقصى ومكانته   الجمعة يناير 29, 2010 5:48 pm

شيخ سمير شو هالخطب شو حلوة ومفيدة . ازدنا من علمك ازادك الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خطبة الجمعة ليوم 19 ذي القعدة 1430 هجري الموافق 6\11\2009م اسم الخطبة المسجد الاقصى ومكانته

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

 مواضيع مماثلة

-
» شعار مهرجان الكرازة لعام 2009م
» بكالوريا تجريبي رقم 02 أداب 2009مع التصحيح
» امتحان مقرر منهج تكنولوجي دور يوليو 2009م
» نتائج البكالوريا دورة 2009
» مفاجاة 2009موقع اكلات شهيه كاملا فى كتاب الكترونى

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سوريا الحرة :: اقسام خاصة :: قسم الصوتيات والمرئيات والكتب الالكترونية :: خطب الجمعة للشيخ سمير الابراهيم-