شبكة سوريا الحرة
عزيزي الزائر أهلا بك سجل لتكون عضوا معنا او إذا كنت عضوا فادخل بالنقر على أيقونة الدخول شبكة سوريا الحرة -شبكة اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية

شبكة سوريا الحرة

شبكة سوريا الحرة :منتديات اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedخطبة الجمعه وأعدوا الجزء الاول الشيخ سمير الابراهيم 20محرم1438السبت أكتوبر 22, 2016 5:21 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة حقيقة الشيعة وتأمرهم على المسلمين للشيخ سميرالابراهيم 13 محرم1438 الإثنين أكتوبر 17, 2016 12:41 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الرفق في الدعوة والاسرة الشيخ سميرالابراهيم 23/9/2016 تركيا نارلجا السبت سبتمبر 24, 2016 4:45 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedبن علي يلدريم: أمريكا تواصل دعم منظمات إرهابية وهذا يعقد الأزمة السوريةالخميس سبتمبر 22, 2016 2:57 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة 2/ 9/ 2016 بعنوان مسؤوليات المسلمين للشيخ عبد الله طحان الخميس سبتمبر 22, 2016 11:57 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedفضيلة الشيخ محمد الحسواني خطبة بعنوان أصل الحج الروحي رقم 527 ج1 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:39 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedالاستقامة عين الكرامة خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ سميرالابراهيم 16/9/2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedمواقف وعبر خطبة الجمعة 7 ذي الحجة 1437 لفضيلة الشيخ سمير الابراهيم الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الورع واتقاء الشبهات بين الحلال والحرام للشيخ سميرالابراهيم 2 /9 /2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:36 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة رجال ومواقف فضيلة الشيخ سمير الابراهيم تركيا نارلجا الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:35 pm من طرفسميرالابراهيم
اذاعة سوريا الحرة
مواقعنا تواصل إجتماعي




شاطر | 
 

 رساله الى قلب ظالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الشيخ عزام رحمون
عضو مميز
عضو مميز


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا
عدد المساهمات : 50
تاريخ التسجيل : 04/10/2010

مُساهمةموضوع: رساله الى قلب ظالم   الإثنين أكتوبر 18, 2010 1:21 am


بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة إلى قلب ظالم
<blockquote>
يقول تعالى:" إنما السبيل على الذين يظلمون الناس ويبغون في الأرض بغير الحق أولئك لهم عذاب أليم" الشورى 42
رئيس دولة يستعبد شعبه يبيد النساء والأطفال والعجائز كما تباد الحشرات.. يقتل ويسجن ويعذب دون مبرر.. وزير يقوم بترقية أبناء قبيلته ويقلدهم المناصب وهم غير أكفاء ليحرم المستحق المجتهد المخلص .. مدير يأتيه كشف المرشحين للأعمال الممتازة فيرشح المتملقين والمنافقين.. تاجر يأتي بالعمال الفقراء من بلاد بعيدة ثم يتاجر بعرقهم شهورا ولا يعطيهم أجورهم و رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يقول :" أعطوا الأجير أجره قبل أن يجف عرقه".. رجل يتزوج بأخرى فيهمل الأولى وأبناءها..
إنها نماذج بسيطة من صور الظلم الذي نشاهده ونعيشه كل يوم وكل منا يعرف قصصا للمظلومين ولكن!! هل يعلم هؤلاء الظلمة المتجبرون عظم فعلتهم ؟ هل تعلم ذلك أيها الظالم ؟ نعم أنت يامن تقرأهذه الورقة ولا تعلم ما ينتظرك من العذاب مالم تسارع برد المظالم.. يقول تعالى في الحديث القدسي:" يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي و جعلته بينكم محرما فلا تظالموا.." ويقول المصطفى صلى الله عليه وسلم:" .. ودعوة المظلوم يرفعها الله فوق الغمام و يفتح لها أبواب السماء ويقول الرب:" وعزتي لأنصرنك و لو بعد حين ".
فقد يرفع المظلوم يديه داعيا الله أن ينصره ويرد الظلم عنه فتصعد دعوته وترجع على شكل مصيبة يجدها الظالم في نفسه أو أهله أو ماله.. فإحذر أخي من أن تتركه يستخدم حقه فتخسر في الدنيا والآخرة كيف ؟ إقرأ أخي هذا الحديث لعلك تصحو من غفلتك..
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: " أتدرون ما المفلس؟ " قالوا : المفلس فينا من لا درهم له ولا متاع. فقال:" إن المفلس من أمتي ، يأتي يوم القيامة بصلاة و صيام و زكاة ، ويأتي قد شتم هذا ، وقذف هذا ، وأكل مال هذا ، وسفك دم هذا ، وضرب هذا. فيعطى هذا من حسناته و هذا من حسناته. فإن فنيت حسناته ، قبل أن يقضي ما عليه. أخذ من خطاياهم فطرحت عليه ثم طرح في النار" رواه مسلم.
فتخيل نفسك و قد أخذ الجميع من حسناتك فلم يبق إلا القليل ليأتي ذلك العامل البسيط الفقير الذي حرمته من أجره ولما طالبك به ضربته وقمت بتسفيره مستغلا نفوذك في الدنيا تخيل لو جاء ليأخذ ما تبقى لك من الحسنات بل إن ذلك لم يكفه فطرحت عليك سيآته.
تخيل أخي هذا الموقف وقد أصبح مصيرك بيد هذا المظلوم فما هي وسائل إسترضائه التي ستستخدمها ألن تكون مستعدا للتوسل إليه كما توسل إليك في الدنيا؟ ألن تكون ذليلا بين يديه نادما ؟ ألن تستخدم كافة عبارات الترجي و الإسترحام و الإستعطاف؟ تخيل و أجب!!إن استطعت."
هيا قم الآن وارفع الظلم الذي أوقعته فلا تدري كم ستعيش و هل يمهلك الله لتقوم بذلك في وقت آخر.. وإحذر أن تكون من الذين قال الله عنهم :" ..و ترى الظالمين لما رأو العذاب يقولون هل إلى مرد من سبيل * وتراهم يعرضون عليها خاشعين من الذل ينظرون من طرف خفي وقال الذين آمنوا إن الخاسرين الذين خسروا أنفسهم وأهليهم يوم القيامة ألا ‘ن الظالمين في عذاب مقيم " الشورى 44-45
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
</blockquote>
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مهاجر الغريب
مشرف
مشرف


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سعودية
الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 382
تاريخ التسجيل : 18/05/2010
الموقع : السعودية

مُساهمةموضوع: رد: رساله الى قلب ظالم   الإثنين أكتوبر 18, 2010 2:00 am

موضوع في غاية الجمال شكراً على هذا الموضوع شيخ عزام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abohazem.ahlamountada.com
سميرالابراهيم
المدير العام


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا الحرة
اوسمة شهرية : المشرف المميز
عدد المساهمات : 2729
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: رساله الى قلب ظالم   الإثنين أكتوبر 18, 2010 2:03 pm

جعله الله في موازين حسناتك



اللهم أنت مقصودي ورضاك مطلوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://freesyriaradio.org/
 

رساله الى قلب ظالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سوريا الحرة :: اسلاميات :: إسلاميات منوع-