شبكة سوريا الحرة
عزيزي الزائر أهلا بك سجل لتكون عضوا معنا او إذا كنت عضوا فادخل بالنقر على أيقونة الدخول شبكة سوريا الحرة -شبكة اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية

شبكة سوريا الحرة

شبكة سوريا الحرة :منتديات اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedخطبة الجمعه وأعدوا الجزء الاول الشيخ سمير الابراهيم 20محرم1438السبت أكتوبر 22, 2016 5:21 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة حقيقة الشيعة وتأمرهم على المسلمين للشيخ سميرالابراهيم 13 محرم1438 الإثنين أكتوبر 17, 2016 12:41 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الرفق في الدعوة والاسرة الشيخ سميرالابراهيم 23/9/2016 تركيا نارلجا السبت سبتمبر 24, 2016 4:45 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedبن علي يلدريم: أمريكا تواصل دعم منظمات إرهابية وهذا يعقد الأزمة السوريةالخميس سبتمبر 22, 2016 2:57 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة 2/ 9/ 2016 بعنوان مسؤوليات المسلمين للشيخ عبد الله طحان الخميس سبتمبر 22, 2016 11:57 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedفضيلة الشيخ محمد الحسواني خطبة بعنوان أصل الحج الروحي رقم 527 ج1 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:39 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedالاستقامة عين الكرامة خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ سميرالابراهيم 16/9/2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedمواقف وعبر خطبة الجمعة 7 ذي الحجة 1437 لفضيلة الشيخ سمير الابراهيم الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الورع واتقاء الشبهات بين الحلال والحرام للشيخ سميرالابراهيم 2 /9 /2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:36 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة رجال ومواقف فضيلة الشيخ سمير الابراهيم تركيا نارلجا الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:35 pm من طرفسميرالابراهيم
اذاعة سوريا الحرة
مواقعنا تواصل إجتماعي




شاطر | 
 

 "أبرز واهم الاحداث بدمشق وريفها "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Aroba Qabbani
عضو نشيط
عضو نشيط


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 03/05/2013

مُساهمةموضوع: "أبرز واهم الاحداث بدمشق وريفها "   الأحد مايو 26, 2013 2:47 am

أبرز الأحداث في العاصمة وريفها:

  • شهيدين وجرحى في الذيابية ,وقصف على بيت جن .
  • غارتين جويتين على المليحة ,وقصف على جوبر وبرزة.
  • اندلاع حريق في المزة ,ووصول تعزيزات عسكرية إلى داريا.
  • الجيش الحر يعلن بدأ معركة تحرير حاجز طعمة في زملكا ,ويعطب دبابة في برزة.
الانتهاكات و العمليات العسكرية في دمشق و ريفها
==========================
الذيابية وبيت جن :شهيدين وجرحى نتيجة سقوط صاروخ على الذيابية ,وقصف بالمدفعية الثقيلة يستهدف الأراضي الزراعية في بيت جن.

المزة :اندلاع حريق نتيجة تناثر شرار من أعمال الصيانة في أحد المنازل على كازية الشيخ سعد بعد وصوله لصهريج التعبئة، وقد تمت السيطرة على الحريق من قبل رجال الإطفاء.

برزة :قصف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة و المتوسطة على منطقة البساتين ,واحتراق عدد من منازل المدنيين أثناء محاولة قوات الأسد اقتحام الحي من جهة مشفى تشرين العسكري.

جوبر :تصاعد أعمدة الدخان في سماء الحي نتيجة القصف بالمدفعية الثقيلة و قذائف الهاون الذي تعرضت له جوبر في دمشق.

داريا : استمرار القصف المدفعي والصاروخي من جبال الفرقة الرابعة ومطار المزة العسكري على المعضمية ,ووصول تعزيزات عسكرية إلى داريا في محاولة لاقتحامها من عدة محاور , يأتي ذلك في ظل ظروف إنسانية صعبة نتيجة الحصار المطبق والنقص الحاد في المواد الطبية والتموينية, وأنقطاع كافة الخدمات من ماء وكهرباء واتصالات.
المليحة :غارتين جويتين شنهما الطيران الحربي الأسدي على البساتين المحيط بشركة تاميكو أدت إلى إحراق المحاصيل الزرعية.

دوما :/4/ شهداء بينهم طفل و أمه و جرحى في قصف بالصواريخ من قبل قوات الاسد يستهدف المدينة .

الزبداني ووادي بردى :قصف مدفعي من اللواء 13 يستهدف منطقة الوادي ,وقصف بالهاون وراجمات الصواريخ يستهدف المنازل في الزبداني.
القلمون والنبك:قصف من اللواء18 يستهدف مدينة يبرود بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ ,و
قصف بالمدفعية الثقيلة على الجهة الغربية لمدينة النبك بريف دمشق سبقه اطلاق نار من الرشاشات الثقيلة.

حران العواميد: قوات الأسد ترسل تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه كتيبة تل الحمار الواقعة بين العتيبة وحران العواميد.
يلدا و ببيلا و بيت سحم و حجيرة البلد:قصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على البلدات الجنوبية ,واشتباكات على مداخل المنطقة الجنوبية في محاولة لاقتحامها, و قصف من اللواء /58/ مستهدف الطرقات و بيوت المدنيين في حجيرة البلد .

عمليات الجيش الحر
===========
رداً على القصف الذي يتعرض له حي برزة قام الجيش الحر بإعطاب دبابة في فرع الشرطة العسكرية كانت تقصف منازل المدنيين, كما أعلن الحر بدأ عملية تحرير حاجز طعمة في زملكا واشتباكات عنيفة تدور بين الحر و قوات الأسد التي تحاول اقتحام الغوطة الشرقية من جهة المتحلق الجنوبي .
أما في المليحة فقد تم استهداف أحد معقل الشبيحة على حاجز النور بقذائف هاون وتحقيق إصابات مادية وبشرية في صفوف قوات الأسد,وضمن معارك القصاص العادل قام الحر بتفجير أكبر معقل للشبيحة في عدرا وتحقيق إصابات مباشرة .
=================

الاوضاع الانسانية في دمشق و ريفها :


يعاني السوريون من أوضاع اقتصادية صعبة مع فقدان العديد منهم عملهم بسبب تأثر الاقتصاد بأعمال العنف والعمليات العسكرية، إضافة لإغلاق الكثير من المعامل والمنشآت، ترافق ذلك مع ارتفاع جنوني للسعار ونقص في مواد المحروقات.
الطحين مقطوع بشكل شبه كامل حتى بدا الناس في بعض المناطق المحاصرة مثل داريا والمعضمية يأكلون ورق الشجر لعدم توفر اي شيئ من متطلبات الحياة والمعيشة …. لا كهرباء لا ماء لا طحين لا دواء في حين أن اللحوم والخضرو اتفي بعض المناطق قلّما تتوفر، وإن توفرت فالناس غير قادرين على تحمل تكاليفها.
كما ان الحصول على الطعام صعب بسبب البنية التحتية المدمرة، والإرتفاع الجنوني للأسعار، وقوات الأمن التي تسرق الطعام أو تفسده.هذا دوناً عن أعداد الشهداء والقتلى والجرحى المتزايد بشكل يومي مع تزايد وتيرة القصف والإشتباكات متزامناً ذلك مع إنتشار الامراض بشكل كبير وملحوظ لعدم توفر الدواء وصعوبة الوصول إلى المشافي في بعض المناطق والإقتصار على المشافي الميدانية التي تفتقر إلى كافة المتطلبات واللوازم الطبية .
الـــحـــالــــة الــــطـــبـــيـــة :
الناحية الطبية سيئة لعدم تواجد معدات ولا كوادر بسبب تخاذل بعض من الاطباء و خرجهم من سوريا خوفاً على أنفسهم. كما تعاني المشافي من نقص حاد وخطير في المواد الطبية والتجهيزات الأساسية والأدوية ونداءات من الأهالي بضرورة إدخال مساعدات عاجلة إلى المشافي الميدانية لإنقاذ أرواح المواطنين .وقوات الأسد تحتكر الادوية للشبيحة و مصابيهم كما تقوم باستهداف الأطباء و المسعفين وملاحقتهم لمنعهم من إنقاذ حياة المدنيين و تحويلهم من جرحى إلى شهداء .و على الرغم من ذلك يستمر الفريق الطبي بتقديم كل ما يمكنه لتأمين إسعاف ومعالجة الجرحى والمصابين من الجيش الحر أو من المدنيين ضمن ظروف نقص حاد بالكادر الطبي وبكافة المستلزمات والادوات الطبية.
=============================
اخبار اقتصادية

أعلن رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية أحمد محمد علي، أن مجلس محافظي البنك اتخذوا قرارا بتعليق عضوية سوريا مؤقتا في المجموعة، بناء على قرار القمة الإسلامية الاستثنائية الرابعة التي عقدت في مكة المكرمة العام الماضي.
وبحسب موقع "أخبارك" الالكتروني، فإن تعليق العضوية جاء في الوقت الذي وجه فيه البنك بضرورة تقديم مساعدات عاجلة لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين، الذين تركوا منازلهم جراء المعارك في سورية، وفي بيان صادر عن البنك أشار إلى أن مجلس المديرين التنفيذيين طالبو بالنظر في تقديم مساعدات إنسانية للاجئين السوريين المتأثرين من الأزمة، وذكر البيان أن البنك سيشارك في إعادة تأهيل وإعمار سورية، بعد انتهاء الأحداث الراهنة.


ذكر موقع عكس السير الإخباري أن عددا كبيرا من اللبنانيين عبّروا عن انزعاجهم من وجود حوالى خمسمئة الف لاجىء سوري في بلدهم ، معتبرين ان وجودهم يترك اثرا سلبيا على الوضع الاقتصادي والمعيشي.

وقالت المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة، ان عدد اللاجئين السوريين الى لبنان ارتفع هذا الاسبوع الى اربعمئة وسبعين الفا، وقد يصل هذا الرقم، بحسب خبراء الى سبعمئة الف.
ويؤكد مسؤولون لبنانيون ان لا طاقة لبلدهم الصغير ذي الموارد المحدودة على استيعاب هذا العدد من الوافدين من الخارج.
من جهتهم يتذمر اللبنانيون من أن السوريين يفرضون منافسة غير متكافئة وغير عادلة في سوق العمل اللبناني، ويشير الخبير الاقتصادي في مصرف بيبلوس نسيب غابريل، الى تراجع حركة السياح في لبنان بنسبة سبعة عشر ونصف في المئة في الفين واثني عشر بسبب النزاع السوري. كما تراجعت الصادرات الصناعية ونسبة الاستثمارات الاجنبية وحركة الاستهلاك بعد دخول اللاجئين السوريين إلى لبنان


قالت نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا إنغر اندرسن ، إن البنك سيقدم حزمة مساعدات للأردن لتمكينه من التغلب على الاثار الاقتصادية والاجتماعية، التي ترتبت على تدفق نحو نصف مليون لاجي سوري الى اراضيه. حسب ما ذكره موقع الغد الإلكتروني
وأضافت إنغر في مؤتمر صحفي عقدته في عمان، أن المساعدات التي سيقدمها البنك تقدر بحوالي مئة وخمسين مليون دولار ، إلا أنها لم تحدد بعد تفاصيل المساعدات النهائية، لكنها ستأخذ شكل تمويل النفقات على الخدمات العامة المتصلة بتدفق اللاجئين السوريين، حيث سيتم الاتفاق عليه في غضون الاسابيع المقبلة
ولفتت إنغز إلى أن مشكلة اللاجئين السوريين تعد مشكلة دولية، وعلى المؤسسات الدولية الاخرى مساعدة المملكة الأردنية في تحمل اعباء استضافة اللاجئين السوريين، من خلال تقديم الخدمات الاساسية سواء الطعام او المواد الاساسية والخدمات الصحية والتعليمية .

أكدت بيانات وزارة الكهرباء، أن الخسائر المالية على الاقتصاد الوطني بلغت ثلاثمئة وخمسة وخمسين مليار ليرة، نتيجة عدم تزويد القطاعات الصناعية والخدمية بالكهرباء.‏
وأن هذه الاضرار المباشرة منها بشرية ومنها مادية، وفي الخسائر البشرية وصل عدد شهداء قطاع الكهرباء إلى ثلاثة وتسعين شهيداً و ستة وثلاثين مخطوفاً ومئة وسبعين جريحا ، أما الخسائر المادية المباشرة بلغت نحو سبعة عشر مليار ليرة، نتيجة الاعتداء على المنظومة الكهربائية، و أكبرها في المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء ، حيث بلغت حوالي ستة عشر مليار ليرة.
وأكدت الوزارة بأن هناك ضرر من نوع أخر ناجم عن العقوبات الاقتصادية على سورية، تسبب بوقف تنفيذ مشاريع محطات التوليد والتحويل وشبكات نقل الطاقة، بسبب عدم تنفيذ اتفاقيات التمويل ا لمشاريع، كمشروع توسيع محطة دير علي ومشروع محطة توليد دير الزور .
وأضافت الوزارة أنه نتيجة للفوضى لم تتمكن الجهات المسؤولة في وزارة الكهرباء من جباية وتحصيل الذمم والمستحقات في أغلب المحافظات، والتي تقدر اليوم بعشرات المليارات من الليرات السورية.حسب ما ذكره موقع الإقتصادي سوريا
وإلى خبرنا الأخير حيث أفاد موقع عكس السير الإحباري عن وصول سعر الدولار في السوق السوداء، أمس الخميس، إلى مئة وثمانية واربعين ليرة للشراء، مقابل مئة وخمسين ليرة للمبيع. هذا ووصل سعر اليورو إلى مئة وثمانية وثمانين ليرة للشراء، مقابل مئة واثنين وتسعين ليرة للمبيع. في حين وصل سعر غرام الذهب عيار واحد وعشرين إلى خمسة الاف وخمسمئة وخمسين
هذا وذكر الموقع وصول سعر اسطوانة الغاز في بعض المناطق إلى ثلاثة ألاف وخمسمئة ليرة، ووصل سعر ربطة الخبز السياحي إلى مئة ليرة، وسعر الكيلوغرام من الطحين ستين ليرة

=================
فيديوهات
زملكا:أعلان الجيش الحر البدأ بعملية تحرير حاجز طعمة في مدينة زملكا .http://www.youtube.com/watch?v=4j7d1uYchdE
الذيابية: سقوط صاروخ محمول على الكتف ووقوع شهيد وعدد من الجرحى في بلدة الذيابية.http://www.youtube.com/watch?v=IfQzrs91E9c&feature=youtu.be
برزة:رصد القصف الذي يتعرض له حي برزة من قبل قوات الأسد.http://www.youtube.com/watch?v=TQcKZFId4iM&feature=youtu.be
دوما:رصد القصف بالصواريخ من قبل قوات الأسد على مدينة دوما .http://www.youtube.com/watch?v=V2u9EC3iqsw&feature=youtu.be
المليحة:تقوم بقصف معاقل الشبيحة الأسدية على حاجز النور بالمليحة بقذائف هاون.http://www.youtube.com/watch?v=_0-hBsmXpgg&feature=youtu.be
العباسيين :كتيبة مجاهدي الصالحية استهداف مقرات الشبيحة على جبهة العباسيين.http://www.youtube.com/watch?v=SYZD7AqukTk&feature=youtu.be&fb_source=message
حرستا:خروج دبابة من فرع الجوية في مدينة حرستا باتجاه مؤسسة الكهرباء على المتحلق الجنوبي.http://www.youtube.com/watch?v=JrYWqbLOfoI&feature=youtu.be
الزبداني :رصد القصف العنيف على مدينة الزبداني.http://www.youtube.com/watch?v=cXSNrZRdR0U&feature=youtu.be
برزة : اشتباكات بين الجيش الحر وقوات الأسد في بساتين برزة.http://www.youtube.com/watch?v=laEci00ldL8&feature=youtu.be
المليحة:الجيش الحر يدك معاقل قوات النظام السوري و الشبيحة على حاجز النور في المليحة .http://www.youtube.com/watch?v=_0-hBsmXpgg&feature=youtu.be
السبينة :الجيش الحر يفتتح مطبخ ومطعم للفقراء وعوائل الشهداء في سبينة .http://www.youtube.com/watch?v=suTkwdrLc0o&feature=youtu.be
عدرا :ضمن معارك القصاص العادل , تفجير أكبر معاقل الشبيحة في مدينة عدرا.
http://www.youtube.com/watch?v=tHgUKlLXrEc&feature=youtu.be
جوبر:اشتباكات عنيفة جداً بين الجيش الحر وقوات النظام في حي جوبر .http://www.youtube.com/watch?v=t7c784CZUyA&feature=youtu.be
حرستا:محاولة عصابات الدخول إلى المدينة من جانب وحدة المياه وأبطال الجيش الحر يتصدون لهم.http://www.youtube.com/watch?v=p7GaV63P35Y&feature=youtu.be
اشتباكات على اطراف المتحلق الجنوبي و ضرب احد معاقل الشبيحة
http://youtu.be/_327XSfKlZs


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"أبرز واهم الاحداث بدمشق وريفها "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سوريا الحرة :: قسم الثورة السورية :: اخبار الثورة-