شبكة سوريا الحرة
عزيزي الزائر أهلا بك سجل لتكون عضوا معنا او إذا كنت عضوا فادخل بالنقر على أيقونة الدخول شبكة سوريا الحرة -شبكة اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية

شبكة سوريا الحرة

شبكة سوريا الحرة :منتديات اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedخطبة الجمعه وأعدوا الجزء الاول الشيخ سمير الابراهيم 20محرم1438السبت أكتوبر 22, 2016 5:21 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة حقيقة الشيعة وتأمرهم على المسلمين للشيخ سميرالابراهيم 13 محرم1438 الإثنين أكتوبر 17, 2016 12:41 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الرفق في الدعوة والاسرة الشيخ سميرالابراهيم 23/9/2016 تركيا نارلجا السبت سبتمبر 24, 2016 4:45 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedبن علي يلدريم: أمريكا تواصل دعم منظمات إرهابية وهذا يعقد الأزمة السوريةالخميس سبتمبر 22, 2016 2:57 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة 2/ 9/ 2016 بعنوان مسؤوليات المسلمين للشيخ عبد الله طحان الخميس سبتمبر 22, 2016 11:57 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedفضيلة الشيخ محمد الحسواني خطبة بعنوان أصل الحج الروحي رقم 527 ج1 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:39 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedالاستقامة عين الكرامة خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ سميرالابراهيم 16/9/2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedمواقف وعبر خطبة الجمعة 7 ذي الحجة 1437 لفضيلة الشيخ سمير الابراهيم الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الورع واتقاء الشبهات بين الحلال والحرام للشيخ سميرالابراهيم 2 /9 /2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:36 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة رجال ومواقف فضيلة الشيخ سمير الابراهيم تركيا نارلجا الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:35 pm من طرفسميرالابراهيم
اذاعة سوريا الحرة
مواقعنا تواصل إجتماعي




شاطر | 
 

 "أبرز واهم الاحداث بدمشق وريفها "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Aroba Qabbani
عضو نشيط
عضو نشيط


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا
عدد المساهمات : 16
تاريخ التسجيل : 03/05/2013

مُساهمةموضوع: "أبرز واهم الاحداث بدمشق وريفها "   الإثنين مايو 27, 2013 2:09 am

أبرز الأحداث في العاصمة وريفها:

  • شهيدين وجرحى في الذيابية ,وقصف على بيت جن .
  • غارتين جويتين على المليحة ,وقصف على جوبر وبرزة.
  • اندلاع حريق في المزة ,ووصول تعزيزات عسكرية إلى داريا.
  • الجيش الحر يعلن بدأ معركة تحرير حاجز طعمة في زملكا ,ويعطب دبابة في برزة.
الانتهاكات و العمليات العسكرية في دمشق و ريفها
==========================
دوما :/4/ شهداء بينهم طفل و أمه و جرحى في قصف بالصواريخ من قبل قوات الاسد يستهدف المدينة .

الذيابية وبيت جن :/4/ شهداء وجرحى نتيجة سقوط صاروخ على الذيابية ,وقصف بالمدفعية الثقيلة يستهدف الأراضي الزراعية في بيت جن.

كفير الزيت و جديدة الشيباني: /3/ شهداء في كفير الزيت و شهيدين في الجديدة جراء القصف .

بارتقاء خمسة شهداء في كل من القابون والضمير وبلدات أفره وبيت ساير و سعسع.
المليحة : اربع غارات جوية و قذائف الفوزديكا استهدفت المليحة و مزارعها متسبب باحراق المحاصيل الزراعية ووقوع اضرار مادية كبيرة.

المزة :اندلاع حريق نتيجة تناثر شرار من أعمال الصيانة في أحد المنازل على كازية الشيخ سعد بعد وصوله لصهريج التعبئة، وقد تمت السيطرة على الحريق من قبل رجال الإطفاء.

جوبر :تصاعد أعمدة الدخان في سماء الحي نتيجة القصف بالمدفعية الثقيلة و قذائف الهاون الذي تعرضت له جوبر في دمشق.

داريا : استمرار القصف المدفعي والصاروخي من جبال الفرقة الرابعة ومطار المزة العسكري على المعضمية ,ووصول تعزيزات عسكرية إلى داريا في محاولة لاقتحامها من عدة محاور , يأتي ذلك في ظل ظروف إنسانية صعبة نتيجة الحصار المطبق والنقص الحاد في المواد الطبية والتموينية, وأنقطاع كافة الخدمات من ماء وكهرباء واتصالات.

الزبداني ووادي بردى :قصف مدفعي من اللواء 13 يستهدف منطقة الوادي ,وقصف بالهاون وراجمات الصواريخ يستهدف المنازل في الزبداني.
القلمون والنبك:قصف من اللواء18 يستهدف مدينة يبرود بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ ,و
قصف بالمدفعية الثقيلة على الجهة الغربية لمدينة النبك بريف دمشق سبقه اطلاق نار من الرشاشات الثقيلة, و القصف يستهدف حوش عرب و قوات الاسد تحاول اقتحام سرغايا لكن محاولتهم بائت بالفشل

حران العواميد: قوات الأسد ترسل تعزيزات عسكرية كبيرة باتجاه كتيبة تل الحمار الواقعة بين العتيبة وحران العواميد.
يلدا و ببيلا و بيت سحم و حجيرة البلد:قصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على البلدات الجنوبية ,واشتباكات على مداخل المنطقة الجنوبية في محاولة لاقتحامها, و قصف من اللواء /58/ مستهدف الطرقات و بيوت المدنيين في حجيرة البلد .

برزة :قصف بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة و المتوسطة على منطقة البساتين ,واحتراق عدد من منازل المدنيين أثناء محاولة قوات الأسد اقتحام الحي من جهة مشفى تشرين العسكري.

عمليات الجيش الحر
===========
دارت اشتباكات عنيفة على جبهة فرع الشرطة العسكرية ومستشفى تشرين العسكري بحي برزة الدمشقي، ولقي /15/ شبيحا مصرعهم وجُرح /5/ في انفجار لغم زرعه مجاهدو الجيش السوري الحر لمنع قوات الاسد من التقدم باتجاه حي برزة الدمشقي، يأتي ذلك في وقت استهدف عناصر الجيش الحر قوات الاسد على المتحلق الجنوبي من جهة شركة الكهرباء القديمة لتصفية ما تبقى منهم بعد معركة (( القصاص للقصير ))، إلى ذلك دمر الحر دبابة على استراد دمشق الدولي في حرستا، وفجّر أيضا عبوة ناسفة في بناء وكالة دايا. قوات الاسد قامت بمحاولة اقتحام منطقة حاجز الفاخوخ و حاجز المزابل في القلمون اليوم بأكثر من 15 دبابة و و الحر سيطروا على المنطقة من حوالي عشر ايام و باءت كل محاولات النظام بالفشل لاستردار المنطقة و غنم الثوار اليوم دبابتين 82 و مدرعة
=================

الاوضاع الانسانية في دمشق و ريفها :


يعاني السوريون من أوضاع اقتصادية صعبة مع فقدان العديد منهم عملهم بسبب تأثر الاقتصاد بأعمال العنف والعمليات العسكرية، إضافة لإغلاق الكثير من المعامل والمنشآت، ترافق ذلك مع ارتفاع جنوني للسعار ونقص في مواد المحروقات.
الطحين مقطوع بشكل شبه كامل حتى بدا الناس في بعض المناطق المحاصرة مثل داريا والمعضمية يأكلون ورق الشجر لعدم توفر اي شيئ من متطلبات الحياة والمعيشة …. لا كهرباء لا ماء لا طحين لا دواء في حين أن اللحوم والخضرو اتفي بعض المناطق قلّما تتوفر، وإن توفرت فالناس غير قادرين على تحمل تكاليفها.
كما ان الحصول على الطعام صعب بسبب البنية التحتية المدمرة، والإرتفاع الجنوني للأسعار، وقوات الأمن التي تسرق الطعام أو تفسده.هذا دوناً عن أعداد الشهداء والقتلى والجرحى المتزايد بشكل يومي مع تزايد وتيرة القصف والإشتباكات متزامناً ذلك مع إنتشار الامراض بشكل كبير وملحوظ لعدم توفر الدواء وصعوبة الوصول إلى المشافي في بعض المناطق والإقتصار على المشافي الميدانية التي تفتقر إلى كافة المتطلبات واللوازم الطبية .
الـــحـــالــــة الــــطـــبـــيـــة :
الناحية الطبية سيئة لعدم تواجد معدات ولا كوادر بسبب تخاذل بعض من الاطباء و خرجهم من سوريا خوفاً على أنفسهم. كما تعاني المشافي من نقص حاد وخطير في المواد الطبية والتجهيزات الأساسية والأدوية ونداءات من الأهالي بضرورة إدخال مساعدات عاجلة إلى المشافي الميدانية لإنقاذ أرواح المواطنين .وقوات الأسد تحتكر الادوية للشبيحة و مصابيهم كما تقوم باستهداف الأطباء و المسعفين وملاحقتهم لمنعهم من إنقاذ حياة المدنيين و تحويلهم من جرحى إلى شهداء .و على الرغم من ذلك يستمر الفريق الطبي بتقديم كل ما يمكنه لتأمين إسعاف ومعالجة الجرحى والمصابين من الجيش الحر أو من المدنيين ضمن ظروف نقص حاد بالكادر الطبي وبكافة المستلزمات والادوات الطبية.
=============================
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"أبرز واهم الاحداث بدمشق وريفها "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سوريا الحرة :: قسم الثورة السورية :: اخبار الثورة-