شبكة سوريا الحرة
عزيزي الزائر أهلا بك سجل لتكون عضوا معنا او إذا كنت عضوا فادخل بالنقر على أيقونة الدخول شبكة سوريا الحرة -شبكة اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية

شبكة سوريا الحرة

شبكة سوريا الحرة :منتديات اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedخطبة الجمعه وأعدوا الجزء الاول الشيخ سمير الابراهيم 20محرم1438السبت أكتوبر 22, 2016 5:21 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة حقيقة الشيعة وتأمرهم على المسلمين للشيخ سميرالابراهيم 13 محرم1438 الإثنين أكتوبر 17, 2016 12:41 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الرفق في الدعوة والاسرة الشيخ سميرالابراهيم 23/9/2016 تركيا نارلجا السبت سبتمبر 24, 2016 4:45 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedبن علي يلدريم: أمريكا تواصل دعم منظمات إرهابية وهذا يعقد الأزمة السوريةالخميس سبتمبر 22, 2016 2:57 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة 2/ 9/ 2016 بعنوان مسؤوليات المسلمين للشيخ عبد الله طحان الخميس سبتمبر 22, 2016 11:57 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedفضيلة الشيخ محمد الحسواني خطبة بعنوان أصل الحج الروحي رقم 527 ج1 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:39 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedالاستقامة عين الكرامة خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ سميرالابراهيم 16/9/2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedمواقف وعبر خطبة الجمعة 7 ذي الحجة 1437 لفضيلة الشيخ سمير الابراهيم الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الورع واتقاء الشبهات بين الحلال والحرام للشيخ سميرالابراهيم 2 /9 /2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:36 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة رجال ومواقف فضيلة الشيخ سمير الابراهيم تركيا نارلجا الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:35 pm من طرفسميرالابراهيم
اذاعة سوريا الحرة
مواقعنا تواصل إجتماعي




شاطر | 
 

 "أبرز واهم الاحداث بدمشق وريفها "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عروبة قباني
عضو نشيط
عضو نشيط


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا
عدد المساهمات : 20
تاريخ التسجيل : 26/04/2013

مُساهمةموضوع: "أبرز واهم الاحداث بدمشق وريفها "   الجمعة يونيو 14, 2013 1:48 am

أبرز الأحداث في العاصمة وريفها:  


    إرتقاء شهيد في القابون وشهيدين تحت التعذيب في الميدان وجديدة عرطوز.

    قصف مدفعي على حرستا وتعزيزات امنية جديدة إلى داريا.

    الطيران الحربي يشن غارات جوية على يبرود وقصف بالهاون على تلفيتا.

    قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد وحزب الله في حي برزة الدمشقي.




       الانتهاكات و العمليات العسكرية في دمشق و ريفها   
==========================    
القابون :إرتقى شهيد متأثراً بجراحه جراء القصف ليلة امس في حي القابون في ظل قصف  بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ ومدافع 57 على الأحياء السكنية و متزامناً ذلك مع  مع اطلاق النار من القناص المتمركز في مبنى مخفر الشرطة على منازل المدنيين ,و إستهداف مآذنة مسجد الفتح .
الميدان وجديدة عرطوز : إرتقى شهيد من نهر عيشة  تحت التعذيب في أقبية المخابرات الأسدية في فرع المنطقة ، كما إرتقى شهيد  تحت التعذيب في سجون قوات النظام بعد اعتقاله لخمسة اشهر في جديدة عرطوز .


الملحية  : شهيد وسقط أربعة جرحى جراء القصف العنيف براجمات الصواريخ والذي استهدف محيط بلدة المليحة بالتزامن مع تحليق الطيران الحربي في سماء مدن و بلدات الغوطة الشرقية.
حرستا :قوات الاسد تعدم اخوين من ذوي الاحتياجات الخاصة اعدام ميدانيا بالسكاكين وتم قطع رأس أحدهما وقاموا بأخذه معهم والجثة الثانيه مشوهه بالكامل .كما تعرضت أحياء متفرقة من مدينة حرستا لقصف بقذائف الهاون  على  بيوت المدنيين كما تعرضت  منطقة غربي الاوتستراد لاعمال السلب و النهب من قبل قوات النظام واحراق بعض البيوت والتخريب بعض منها.
خان الشيح : قصف براجمات الصواريخ على منطقة خان الشيح بريف دمشق الغربي ،وتركز القصف  في شارع السعيد واطراف مخيم الفلسطينيين  .
داريـــا: رصدت تعزيزات عسكرية ا من مطار المزة العسكري عبر المتحلق الجنوبي إلى مدخل داريا الشرقي مؤلفة من أربع دبابات و أربع مدرعات وثلاث عربات BMP وتسع سيارات دوشكا سيارات اسعاف وعدد كبير من وحافلات نقل الجنود والشبيحة بالتزامن مع إشتباكات في مناطق نتفرقة من المدينة تمكن الحر خلالها من  ا تحرير العديد من المباني التي كانت تسيطر عليها قوات  الأسد .
يبرود ورنكوس :  شن الطيران الحربي  عدة غارات جوية  على مدينة يبرود وتركز القصف على منطقة ريما في حين تعرضت محيط منطقة الفاخوخ والمزابل برنكوس لقصف عنيف بقذائف الهاون .
وادي بردى:  شهدت جبال وادي بردى وجرود قرية افرة قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة المتمركزة  في  كتيبة النبي هابيل الصاروخية المتواجدة وكتيبة الحرس الجمهوري .
تلفيتا : تعرض جرد تلفيتا لقصف عنيف بالمدفعية وراجمات الصواريخ مصدره الفوج67 المتواجد على اطراف بلدة حفير الفوقا.
مخيم اليرموك :اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة عند مدخل المنطقة بين الجيش الحر وقوات الأسد .


شارع الثورة : اختطاف ثلاث نسوة من شارع الثورة من قبل الشبيحة الطائفيين بعد ارغامهم على النزول من إحدى باصات النقل
عمليات الجيش الحر
اوقع الجيش الحر عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد وميليشيا حزب الله  وكبدهم خسائر فادحة بالعتاد خلال إشتباكات جرت في حي برزة الدمشقي، كما سجلت اشتباكات عنيفة على حاجز البشائر في تلفيتا .
هذا وتصدى الجيش الحرلمحاولة جديدة لقوات الأسد اقتحام المنطقة الصناعية قرب كراج العباسيين في حي القابون ،وتمكن من اعطاب شيلكا ودبابـة، يأتي ذلك في وقت إستهدف الحر فيه محطة وقود الشرطة بقذائف الهاون، محققا إصابات مباشرة .



          
            الاوضاع الانسانية في دمشق و ريفها :



تحررت العديد من المدن السورية من قبضة قوات الأسد، إلا أنها مازالت تعاني من عمليات القصف المستمرة، بالإضافة إلى معاناتها من أمر لا يقل قسوة عن قذائف الموت، ألا وهو غلاء المعيشة وقلة دخل المواطنين،  الذين عاد عدد كبير منهم إلى المناطق المحررة.


يخوض سكان هذه المناطق، معارك يومية من أجل البقاء على  قيد الحياة، فهم يعانون الأمرين، إذ يجدون أنفسهم بين مطرقة الأسعار المرتفعة للمواد الغذائية، وسندان قلة الدخل،  لا سيما وأن ألاف المواطنين فقدوا أعمالهم، نتيجة القصف الممنهج على المدن واستهداف المعامل والمنشأت الصناعية.


ونتيجة للحصار المستمر على المناطق التي يسيطر عليها الجيش الحر، فقد بات الهم الأكبر للأهالي تأمين حاجياتهم الأساسية فقط، إلا أن ظروف الحرب المستمرة لم تبدي أي رحمة نحوهم.
قوات الاسد تفرض على سكان المناطق المحررة، غلاء فاحش في أسعار الخضروات والمواد الغذائية، حيث وصل سعر الكيلو غرام من الكوسا إلى مئة وعشر ليرات، وسعر الكيلو غرام من البندورة خمس وستين ليرة، فيما وصل سعر  الكيلو غرام من اللحمة إلى سبعمئة ليرة، فضلاً عن تضاعف أسعار مواد التنظيف والمحروقات.


وأمام هذا الغلاء، يقول أحد المدرسين للغة العربية ، إن راتبه الشهري المتواضع، لا يكفيه مع عائلته للعيش أكثر من خمسة عشر يوما، ما يضطره إلى الإعتماد بشكل أساسي على ما تقدمه الجمعيات الخيرية الأهلية من مواد غذائية
ويزداد الأمر سوءاً، من خلال محاولة قوات الأسد، استجرار بعض الموظفين إلى الدوائر الحكومية للحصول على راتبهم الشهري، فيما يتم اعتقالهم فوراً بتهمة التعامل مع المعارضة


ويقول لسان حال سكان المناطق المحررة، بإن حكم نظام الأسد على هذه المناطق بالموت البطيء، لن يأتي بنتائج ناجحة، فليس بالخبز وحده يحيا الإنسان .
الـــحـــالــــة الــــطـــبـــيـــة :
الناحية  الطبية سيئة لعدم تواجد معدات ولا كوادر بسبب تخاذل بعض من الاطباء و خرجهم من سوريا خوفاً على أنفسهم.  كما تعاني المشافي  من نقص حاد وخطير في المواد الطبية والتجهيزات الأساسية والأدوية ونداءات من الأهالي بضرورة إدخال مساعدات عاجلة إلى المشافي الميدانية لإنقاذ أرواح المواطنين .وقوات الأسد تحتكر الادوية للشبيحة و مصابيهم  كما  تقوم  باستهداف الأطباء و المسعفين وملاحقتهم لمنعهم من إنقاذ حياة المدنيين و تحويلهم من جرحى إلى شهداء  .و على الرغم من ذلك يستمر الفريق الطبي  بتقديم كل ما يمكنه لتأمين إسعاف ومعالجة الجرحى والمصابين من الجيش الحر أو من المدنيين ضمن ظروف نقص حاد بالكادر الطبي وبكافة المستلزمات والادوات الطبية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

"أبرز واهم الاحداث بدمشق وريفها "

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سوريا الحرة :: قسم الثورة السورية :: اخبار الثورة-