شبكة سوريا الحرة
عزيزي الزائر أهلا بك سجل لتكون عضوا معنا او إذا كنت عضوا فادخل بالنقر على أيقونة الدخول شبكة سوريا الحرة -شبكة اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية

شبكة سوريا الحرة

شبكة سوريا الحرة :منتديات اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedخطبة الجمعه وأعدوا الجزء الاول الشيخ سمير الابراهيم 20محرم1438السبت أكتوبر 22, 2016 5:21 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة حقيقة الشيعة وتأمرهم على المسلمين للشيخ سميرالابراهيم 13 محرم1438 الإثنين أكتوبر 17, 2016 12:41 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الرفق في الدعوة والاسرة الشيخ سميرالابراهيم 23/9/2016 تركيا نارلجا السبت سبتمبر 24, 2016 4:45 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedبن علي يلدريم: أمريكا تواصل دعم منظمات إرهابية وهذا يعقد الأزمة السوريةالخميس سبتمبر 22, 2016 2:57 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة 2/ 9/ 2016 بعنوان مسؤوليات المسلمين للشيخ عبد الله طحان الخميس سبتمبر 22, 2016 11:57 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedفضيلة الشيخ محمد الحسواني خطبة بعنوان أصل الحج الروحي رقم 527 ج1 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:39 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedالاستقامة عين الكرامة خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ سميرالابراهيم 16/9/2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedمواقف وعبر خطبة الجمعة 7 ذي الحجة 1437 لفضيلة الشيخ سمير الابراهيم الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الورع واتقاء الشبهات بين الحلال والحرام للشيخ سميرالابراهيم 2 /9 /2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:36 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة رجال ومواقف فضيلة الشيخ سمير الابراهيم تركيا نارلجا الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:35 pm من طرفسميرالابراهيم
اذاعة سوريا الحرة
مواقعنا تواصل إجتماعي




شاطر | 
 

 اذعة سوريا الحرة :الحصاد الاخباري// تحرير//20/6/2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميرالابراهيم
المدير العام


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا الحرة
اوسمة شهرية : المشرف المميز
عدد المساهمات : 2729
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: اذعة سوريا الحرة :الحصاد الاخباري// تحرير//20/6/2013   الجمعة يونيو 21, 2013 1:31 am

الحصاد
إذاعة سوريا الحرة
العناوين:
·       ارتفاع عدد شهداء سوريا إلى ثلاثة وسبعين حتى الآن.. والجيش الحر على مقرات قوات النظام في ريف الحسكة
 
·       اجتماع لقادة الفصائل المقاتلة في أنقرة... وخلافات أميركية حول جدوى توجيه ضربة عسكرية
 
·       أعداد اللاجئين السوريين في تزايد مستمر... وأصدقاء سوريا يجتمعون السبت في الدوحة
_______________________
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته من إذاعة سوريا الحرة نحييكم ونقدم لكم حصادنا الإخباري لهذا اليوم... أهلاً بكم
أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بارتفاع عدد شهداء سوريا حتى اللحظة إلى وثلاثة وسبعين بينهم سيدتان وطفلان وشهيد تحت التعذيب فقد سقط ستة عشر شهيداً في الحسكة وأربعة عشر شهيداً في دمشق وريفها، واثنا عشر شهيداً  في حلب، و أحد عشر شهيداً في ادلب وأربعة شهداء في كل من درعا ودير الزور كما سقط ثلاثة شهداء في كل من حمص وحماه كما سقط شهيدان في كل من طرطوس والرقة و القنيطرة.
_____________________
دمشق وريفها
قال ناشطون إن انفجاراً وقع في منطقة أبو رمانة وسط دمشق واستهدف الانفجار الذي نفذ بعبوة ناسفة زرعت في سيارة، استهدف أحد المقرات الأمنية، إلى ذلك تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر و قوات النظام على أطراف حي برزة بدمشق في محاولة من الأخيرة باقتحام المنطقة، وجددت قوات النظام قصفها على حي الحجر الأسود جنوب العاصمة، وطال القصف منطقة البور سعيد في حي القدم، كما واصلت مدفعية النظام قصفها على مخيم اليرموك ما أدى إلى نشوب حريق ضخم في ساحة الريجة بالتزامن مع اشتباكات عنيفة في محيط مبنى بلدية اليرموك. كما قصفت قوات النظام حي القابون بدمشق وسط استمرار الاشتباكات على أطرافه ضمن محاولة قوات النظام اقتحام الحي.
كما جددت قوات النظام قصفها بالدبابات مدينة معضمية الشام في ريف دمشق، وتزامن القصف مع اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر و قوات النظام على الأطراف الغربية للمدينة، و قالت شبكة شام الإخبارية إن قوات النظام قامت بحرق  البساتين الممتدة بين حاجز العقبة و حاجز الحورات بالجبل الغربي بمدينة الزبداني، في غضون ذلك قال الجيش الحر إنه تمكن من السيطرة على بساتين بلدة بيت سحم بعد اشتباكات عنيفة أدت إلى مقتل عدد من جنود النظام، ودارت اشتباكات مماثلة  بين الجيش الحر و قوات النظام عند حاجز طعمة في مدينة زملكا بالتزامن مع استمرار القصف العنيف على المدينة، وطال القصف أيضاً بلدتي  يلدا والذيابية.
اتصال دمشق وريفها
_________________
حلب:
قال الجيش الحر إن اشتباكات عنيفة يخوضها مقاتلوه الآن مع قوات النظام عند جبهة مبنى القصر العدلي في منطقة حلب القديمة وفي حي سليمان الحلبي من جهة حي الصاخور، في غضون ذلك قصفت المدفعية الثقيلة و الدبابات  حي الصاخور ما  أدى إلى سقوط عدة جرحى، وطال القصف المدفعي أحياء الشيخ خضر و المعصرانية ومساكن هنانو ، وقد دارت اشتباكات بين الجيش الحر و قوات النظام قرب منطقة جب جبلي في حي الإذاعة بحلب ما أسفر عن سقوط عدة قتلى في صفوف قوات النظام. كما تجددت في العقبة و محيط فرع المرور بحي باب انطاكية،  وقال الجيش الحر إنه استهدف بصواريخ محلية الصنع تجمعات قوات النظام في حي سليمان الحلبي، وفي ريف حلب قصفت قوات النظام بلدتي السفيرة وماير.
 
اتصال حلب
______________________
الحسكة
استشهد ثمانية مواطنين جراء قصف الطيران المروحي على قرية الحصوية القربية من تل حميس بريف الحسكة، ويتواصل القصف على قرى تل خليل وخراب عسكر وأبو قصايب القريبة من تل حميس وسط حركة نزوح كبيرة للأهالي من هذه القرى. وقد أعلن الجيش الحر سيطرته على مقرات قوات النظام في أبو قصايب وخراب عسكر والبجارية ببلدة تل حميس بريف الحسكة بعد معارك قوية قتل وجرح خلالها عدد كبير من قوات النظام وفر الباقون إلى مدينة القامشلي.
اتصال الحسكة
______________________
درعا:
قصفت قوات النظام بالصواريخ الحي الغربي في مدينة بصرى الشام بريف درعا،
وقال الجيش الحر إنه تصدى لمحاولة اقتحام الحي الغربي في مدينة بصرى من قبل الشبيحة مدعومين بعناصر من حزب الله. ودارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر و قوات النظام جنوب شرق مدينة الحارة وسط قصف مدفعي يستهدف المنطقة، كما قصفت مدفعية اللواء 12 والفوج 175 بلدة بصر الحرير .
إلى ذلك جددت قوات النظام قصفها بالمدفعية الثقيلة على مناطق و بلدات ريف درعا، فطال القصف بلدة اليادودة و بلدة معرية كما طال القصف المدفعي و الصاروخي قرى و بلدات وادي اليرموك، ومدينتي طفس و داعل وبلدة تسيل.
وفي القنيطرة  استشهد مواطن وسقط عدد من الجرحى جراء اقتحام قوات النظام بلدة جبا بريف القنيطرة ترافق ذلك مع القصف بالمدفعية الثقيلة و إطلاق النار الكثيف.
______________________
حمص:
جددت قوات النظام قصفها المدفعي والصاروخي على أحياء حمص وريفها، وطال القصف أحياء حمص القديمة وحي الوعر و بساتين مدينة تدمر
كما قصفت قوات النظام بقذائف الهاون حي الخالدية في مدينة حمص، و تجدد القصف المدفعي العنيف على مدينة قلعة الحصن من راس النبع وجبل السايح المواليتين للنظام، فيما أفاد ناشطون عن  تحليق مكثف للطيران الحربي فوق سماء مدينة الرستن بالتزامن مع قصف عنيف من كتيبة الهندسة شمال المدينة.
كما تعرضت بلدة الغنطو لقصف مكثف وسجل سقوط أكثر من 30 قذيفة حتى الآن ما أدى إلى دمار عدد من المنازل السكنية، وقصف الطيران الحربي قرية الطيبة في ريف مدينة تدمر.
______________________
حماه:
قصفت مدفعية النظام المتمركزة على حاجز الرهجان قرى ريف حماه الشرقي كما قام الطيران الحربي والمروحي باستهداف عدة قرى و بإلقاء براميل متفجرة في منطقة قصر ابن وردان ما أسفر عن تدمير عدة منازل وسط نزوح كثيف للأهالي.
وتعرضت قرى جبل شحشبو بريف حماة الغربي لقصف براجمات الصواريخ، فيما أدى القصف الذي استهدف بلدة بريديج إلى اشتعال النيران في محاصيل الأراضي الزراعية المحيطة بالبلدة، و جدد الطيران الحربي قصفه على قرية بيوض بريف حماة الشرقي، وطال القصف أيضاً قرية دهش ما أسفر  عن تدمير عدة منازل. فيما اقتحمت قوات النظام قرية سوحا وشنت حملات دهم و حرق للمنازل.
________________
إدلب 
قصفت مدفعية النظام قرية جوزف بريف إدلب، وطال القصف بلدة دركوش، وقالت شبكة شام الإخبارية إن ثلاثة شهداء وعشرات الجرحى سقطوا جراء القصف بالبراميل المتفجرة من الطيران المروحي على قرية الناجية، إلى ذلك قال الجيش الحر إنه يخوض اشتباكات ومعارك عنيفة مع حاجز القياسات والمجبل على الأوتستراد الدولي بين أريحا ومحمبل وأصوات الانفجارات والرشاشات الثقيلة تهز قرى جبل الزاوية. و جددت قوات النظام قصفها المدفعي على بلدة كورين بريف إدلب ما أسفر عن وقوع عدد من الإصابات، كما طال القصف أيضاً مدينة بنش وقرية القنية في جسر الشغور و قرية الحمو بسهل الروج.
____________________
دير الزور والرقة
قام الجيش الحر بإطلاق عدد من قذائف الهوان على مطار دير الزور العسكري و كتيبة الصواريخ المجاورة،  و قال الجيش الحر إن مقاتليه يخوضون اشتباكات عنيفة مع قوات النظام في كل من حيي الصناعة والرصافة، فيما تتعرض قرية المحيميدة لقصف مدفعي من اللواء مئة وثلاثة وسبعين، إلى ذلك قصفت قوات النظام براجمات الصواريخ  حي الكنامات في مدينة دير الزور، كما  كثفت قوات النظام قصفها بالمدفعية الثقيلة على أحياء مدينة دير الزور وريفها.
وفي الرقة قام الطيران المروحي بإلقاء براميل متفجرة على حي الرميلة ما أسفر عن تدمير أحد المنازل، إلى ذلك سقط عدد من الجرحى جراء قصف بقذائف الهاون من قبل قوات النظام استهدف شمال المدينة وسط تحليق للطيران المروحي. كما تجددت الاشتباكات بين مقاتلي الجيش الحر و قوات النظام داخل "الفرقة17" في الرقة وسط دوي عدة انفجارات في المدينة.
_____________________
سياسياً:
انطلقت في العاصمة التركية أنقرة الخميس اجتماعات للفصائل السورية المقاتلة بحضور قادة وممثلين عن عدد من الألوية والكتائب القادمين من عدة مناطق سورية، ويناقش الاجتماع سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الفصائل المقاتلة وتوحيد جهود أعمال الدعم العسكري واللوجستي، وتحديد الخطط الأنسب لمواجهة التقدم العسكري لقوات النظام المدعومة بقوات حزب الله اللبناني.
ويتزامن الاجتماع مع مؤتمر "أصدقاء سوريا" المقرر عقده السبت بالعاصمة القطرية الدوحة والذي يتوقع منه بحث تقديم "مساعدة ملموسة" للجيش الحر، بما في ذلك تقديم دعم عسكري.
________________
كشفت صحيفة "التايمز" البريطانية عن خطة غربية لتشجيع الحلقة الضيقة المحيطة بالأسد على الانشقاق والانقلاب، الخطة، وبحسب الصحيفة، مستوحاة من تصريحات لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، حول إقناع المحيطين بالأسد بانتهاء النظام على أن يلعبوا دوراً في بناء سوريا الجديدة، إضافة إلى منحهم ضمانات بعدم استهدافهم.
ووفقاً للصحيفة فإن قادة "مجموعة الثماني" وعدوا كبار الجنرالات والشخصيات البارزة في أجهزة الأمن السورية، بأنهم سينجون إذا ما رحل رئيس النظام السوري، وذلك لتشجيع المقربين من الأسد على الانشقاق عنه، وقالت التايمز إن الخطة الغربية موجهة أساساً إلى قيادات الجيش وأجهزة الأمن وكبار مسؤولي الدولة الذين يمكنهم الإطاحة بالأسد ربما إذا حصلوا على ضمانات كافية.
__________________
حذر عدد من منظمات ووكالات المساعدة الدولية، من أن عدد اللاجئين السوريين سيتجاوز المليونين في فترة التسعة أسابيع المقبلة، بحسب بيان صادر عن تحالف ضم 18 وكالة مساعدات في ستة دول متأثرة بشكل مباشر بأزمة اللاجئين السوريين.
وأوضح البيان أن العدد الرسمي للاجئين السوريين يتزايد بسرعة كبيرة فوق حاجز المليون وستمائة ألف لاجئ، مع استضافة لبنان والأردن لغالبية اللاجئين، ولكن الأرقام الرسمية لا تعكس الصورة الكاملة، إذ أن هناك آلافاً غير مسجلين، ويفتقرون للمساعدات الأساسية.
_____________________
قالت مصادر أميركية مطلعة إن عمليات تسليح الثوار في سوريا بإدارة أميركية ستبدأ في أي لحظة. وبدأت معالم القرار الأميركي تبرز منذ يوم الخميس الماضي، عندما أعلنت إدارة أوباما أنها ستقدّم المساعدة العسكرية للقيادة العسكرية الموحّدة والجيش الحرّ، فقد طلب الأميركيون من الأطراف الإقليميين ممن يساعدون الثوار السوريين بوقف الشحن الأحادي، والامتناع عن إيصال أي شحنات من الذخائر أو الأسلحة إلى الفصائل المنتشرة على الأراضي السورية وتحارب النظام السوري.
ويريد الأميركيون من هذه الخطوة منع تأثير الأطراف الإقليمية على القيادة الموحّدة لأسباب سياسية كما يريدون التأكد من ضبط كل الثوار تحت قيادة الجيش الحرّ.
_________________
أخيراً أوردت صحيفة أميركية أن رئيس أركان الجيوش الأميركية الجنرال مارتن دمبسي اختلف خلال لقاء في البيت الأبيض مع وزير الخارجية جون كيري حول فوائد شن ضربات عسكرية ضد النظام السوري. وقالت صحيفة “بلومبرغ” إن كيري دافع عن شن غارات على قواعد جوية للنظام السوري تستخدم لإطلاق أسلحة كيميائية ضد المقاتلين المسلحين، وذلك خلال اجتماع في البيت الأبيض الأسبوع الماضي. إلا أن دمبسي حذر بشدة من أن الغارات الجوية تنطوي على مخاطر كبيرة وأن شل الدفاعات الجوية السورية سيتطلب ضربات جوية على نطاق واسع. وتابعت الصحيفة “بحسب مصادر عدة فإن دمبسي وجه انتقادات إلى كيري وطالب بطرح خطة لمرحلة ما بعد الغارات الجوية، مشيراً إلى أن وزارة الخارجية لا تدرك فعلاً حجم ومدى تعقيد مثل هذه العملية. ودائماً حسبما ذكرت صحيفة بلومبرغ.
_____________________
في ختام نشرتنا هذا تذكير بالعناوين:
·       ارتفاع عدد شهداء سوريا إلى ثلاثة وسبعين حتى الآن.. والجيش الحر على مقرات قوات النظام في ريف الحسكة
 
·       اجتماع لقادة الفصائل المقاتلة في أنقرة... وخلافات أميركية حول جدوى توجيه ضربة عسكرية
 
·       أعداد اللاجئين السوريين في تزايد مستمر... وأصدقاء سوريا يجتمعون السبت في الدوحة



اللهم أنت مقصودي ورضاك مطلوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://freesyriaradio.org/
 

اذعة سوريا الحرة :الحصاد الاخباري// تحرير//20/6/2013

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سوريا الحرة :: قسم الثورة السورية :: اخبار الثورة-