شبكة سوريا الحرة
عزيزي الزائر أهلا بك سجل لتكون عضوا معنا او إذا كنت عضوا فادخل بالنقر على أيقونة الدخول شبكة سوريا الحرة -شبكة اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية

شبكة سوريا الحرة

شبكة سوريا الحرة :منتديات اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedخطبة الجمعه وأعدوا الجزء الاول الشيخ سمير الابراهيم 20محرم1438السبت أكتوبر 22, 2016 5:21 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة حقيقة الشيعة وتأمرهم على المسلمين للشيخ سميرالابراهيم 13 محرم1438 الإثنين أكتوبر 17, 2016 12:41 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الرفق في الدعوة والاسرة الشيخ سميرالابراهيم 23/9/2016 تركيا نارلجا السبت سبتمبر 24, 2016 4:45 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedبن علي يلدريم: أمريكا تواصل دعم منظمات إرهابية وهذا يعقد الأزمة السوريةالخميس سبتمبر 22, 2016 2:57 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة 2/ 9/ 2016 بعنوان مسؤوليات المسلمين للشيخ عبد الله طحان الخميس سبتمبر 22, 2016 11:57 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedفضيلة الشيخ محمد الحسواني خطبة بعنوان أصل الحج الروحي رقم 527 ج1 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:39 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedالاستقامة عين الكرامة خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ سميرالابراهيم 16/9/2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedمواقف وعبر خطبة الجمعة 7 ذي الحجة 1437 لفضيلة الشيخ سمير الابراهيم الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الورع واتقاء الشبهات بين الحلال والحرام للشيخ سميرالابراهيم 2 /9 /2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:36 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة رجال ومواقف فضيلة الشيخ سمير الابراهيم تركيا نارلجا الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:35 pm من طرفسميرالابراهيم
اذاعة سوريا الحرة
مواقعنا تواصل إجتماعي




شاطر | 
 

  جمعية الوفاء للاغاثة والتنمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميرالابراهيم
المدير العام


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا الحرة
اوسمة شهرية : المشرف المميز
عدد المساهمات : 2729
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: جمعية الوفاء للاغاثة والتنمية    الثلاثاء سبتمبر 20, 2016 10:08 pm

 جمعية الوفاء للاغاثة والتنمية 

هي منظمة غير حكومية اغاثية تنموية تهتم بالنازحين واللاجئين السوريين

بعد الدمار الكبير الذي أصاب سورية و أثر على معالمها وبنيتها التحتية ، وما أصاب المواطن السوري من قتل وتهجير ونزوح كان لا بد من تلبية نداء الصامدين في سورية ومن رحم هذه المعاناة؛ كانت ولادة جمعية الوفاء للإغاثة والتنمية لتُسهم مع أخواتها في حمل عبء أزمة انسانية كبيرة ولكنها على الرغم من صغر سنها وثقل حملها لم تال جهدا في القيام بواجباتها في مساعدة المنكوبين والمتضررين من أسر الشهداء والجرحى والمصابين إضافة الى النازحين والمهجرين بسبب القصف، وفي أثناء ذلك كله جدت في البحث عن الأشد فقراً والأكثر حاجة فلم تتوانى عن تقديم المعونة لهم .

وحتى يكون عملها مؤسسيا وفعلا منتجاً قامت بتسجيل جمعية الوفاء للإغاثة والتنمية رسمياً بمدينة اسطنبول في 12-3-2014 أمضت الجمعية الوليدة عامها الثاني بخطوات واثقة وانجازات كبيرة مقارنةً بعمرها القليل ومع التدهور المستمر في الوضع الإنساني في سوريا مع عدم وجود أفق واضح للأزمة وسعت إلى غوث ونجدة المتضررين والمحتاجين من مصابهم الكبير وخطبه الجلل وبناء سورية المستقبل

النشأة والتعريف

مع امتداد الأزمة السورية وتزايد الاحتياجات وضعف الموارد جاء إنشاء جمعية الوفاء كضرورة بدأت باكورة فعالياتها على التراب السوري من خلال العمل الإغاثي الميداني كبداية، ثم تلتها انطلاقة الجمعية بهيكلية مؤسسية والعمل على ترخيصها رسمياً فجاء ترخيصها في اسطنبول تحت رقم ( 184-201-34) لتوسع نشاطها وفق رؤية ومنهجية ورسالة واضحة.

الرؤية

الارتقاء بمستوى ادارة وتنفيذ المشاريع الاغاثية لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة وفق خطط مدروسة ومهنية عالية.

الأهداف

دعم المحتاجين والمستحقين معاشياً.

الدعم الطبي والنفسي للمرضى والمصابين.

الدعم التنموي والاجتماعي للأفراد والاسر.

الدعم العلمي والثقافي للمجتمع.

الرسالة

إستقلاليتنا عنوان عملنا، نطمح إلى إيصال خدماتنا لأكبر شريحة من المحتاجين, وتأمين الظروف الإنسانية للعيش بكرامة واستقرار .

مشاريع نفذتها الجمعية

مشروع روضة أجيال الحكمة

ضة اجيال الحكمة

ان استمرار الحرب السورية بويلاتها طوال الأعوام الخمس كانت قد دمرت اغلب البنى التحتية وخاصة المراكز التعليمة ولا سيما مراكز التعليم الخاصة بالأطفال ولضرورة التعليم قامت جمعية الوفاء بتنفيذ مشروع روضة أجيال الحكمة التي اختصت بالأطفال دون سن السابعة لأنهم الأكثر إحتياجا للتعلم والرعاية والإهتمام وان المستهدفين من الأطفال هم في سن حساس وبداية نشأته التربوية والتعليمية، الكادر من المعلمين المنقطعين عن الدوام، والروضة تتألف من 5 صفوف تستوعب 200 طفل/ ـة من أهالي المنطقة. أهداف المشروع

1 – تقديم الخدمات التعلمية التي تعني برفع كفاءة الطفل .

2 – الإهتمام بالجانب التربوي وتهيئة بيئة معتدلة.

3- توسيع رقعة المستفيدين من الأطفال الذين انقطعوا عن الدراسة.

مشروع مركز الحكمة والموعظة الحسنة للدعوة والتعليم

برزت الحاجة الى إيجاد مركز شرعي يغطي الحاجة الملحة لتعليم الناس أمور دينهم والأشبال هم من سيقع عليهم عبئ حمل الراية في قابل الأيام، لذا تم تأسيس مركز الحكمة والموعظة الحسنة ليكون منارة للأجيال ولتعليم الطلاب الاسلام الصحيح وليكون مركز لتخريج الدعاة التأسيس: تأسس مركز الحكمة والموعظة الحسنة في الربع الأول من عام 2012 وضم إليه ثمانية مساجد (مسجد الاحسان- مسجد النور- مسجد الشعراني – مسجد الاربعين – مسجد عمر بن عبد العزيز، مسجد الحكمة،14مسجد التوبة) وخيمة تقام فيها الصلاة والدروس،وبذلت ادارة المركز الجهد لتوفيرالمنهج الوسطي المناسب لأهلنا ومستلزمات التعليم وكادر متخصص ذو كفاءة مكون من (22) مدرسا ومدرسة.

مشروع مركز الوفاء الطبي :

مشروع يخدم أكثر 20000 فرد مركز الوفاء الصحي الذي قدم الكثير من الخدمات الطبية والعلاجية في ريف الساحل الذي تم استهدافه أكثر من مرة مما دعا القائمين عليه على نقله إلى مناطق آمنة في ريف ادلب و الذي يحوي على عدة عيادات و يستقبل الحالات الحامية والباردة

مكونات المركز:2 المركز الصحي. عيادات متخصصة. كادر طبي متخصص. سيارات اسعاف. صيدلية أهداف المشروع :3 تقديم الخدمات الطبية والعلاجية. رفع مستوى الصحي لدى السكان النازحين. تقديم اللقاحات. تقديم الدواء المجاني عدد المستفيديناكثر من 20000 فرد

مشروع الكفالات ويضم

1- كفالة معلم

مشروع كفالة معلم من خلاله نقدم الكفالة لعدد لابأس بهمن المعلمين شهرياً خلال عام (2016) توزع على المعلمين في مناطق محافظات (ادلب، حلب، حماة واللاذقية والغوطة الشرقية) حيث في هذه المناطق تشكو المعاهد الشرعية من ضعف الدعم ومصاريف التشغيل .ونسعى لدعم المعلمين حتى يستطيعون ممارسة رسالتهم ويأخذوا بيد هذا الجيل الذي حرم من التعليم ليصلوا به إلى مستوى أقرانه من الطلاب الذين أتموا تعليمهم

2- كفالة يتيم

مشروع كفالة الأيتام والذي يقدم من خلاله كفالة مئات الأيتام شهرياً خلال عام (2016) يستفيد منها الأيتام المستحقة في مناطق محافظات (ادلب، حلب، حماة واللاذقية والغوطة الشرقية) حيث يشتكي الأيتام ظروفا معاشية قاسية تتطلب الرعاية والاهتمام المتواصل بسبب قصر اليد والنكبات المتوالية في سوريا.

3-كفالة اسرة

كـفالة الأسـر الأشد فقرا والمحتاجة للمساعدة والمساندة وكذلك الاسر التي فقد معيلها القدرة على إعاشة أسرته بسب إعاقة أو مرض .

مشاريع تنموية وتضم

1- مشروع حفر أبار ارتوازية مع ازدياد أعداد النازحين و الحاجة لإقامة مجمعات لإيوائهم؛ أنشأت جمعيتنا مجمعين سكنيين لإيواء أهلنا النازحين في سوريا و هذه المجمعات بحاجة ماسة للماء الذي هو عصب الحياة لذلك؛ قامت الجمعية بمشروع إنشاء بئر بحري في منطقة زرزور الواقعة في جسر الشغور لتغذية شبكة الماء في المجمعين السكنيين و ليستفيد منه سكان المناطق القريبة .

ومع اشتداد الحصار على الغوطة الشرقية في ريف دمشق؛ قامت الجمعية بحفر بئر لأهالي الغوطة.

كما أقامت قرية( الرحمة) السكانية وحفرت لها بئرا ونفذت هذه المشاريع الثلاثة لتخفيف حالات الاستغلال في بيع الماء و توفير الوقود اللازم لنقله من المناطق المجاورة، فيساهم هذا المشروع في تحقيق معيشة كريمة للمتضررين .

2- مخبز ألي

تبرز الحاجة الى المشروع بسبب قلة المخابز الخيرية-حيث أصبح الفرن مصدرا تجاريا-الذي بدوره أدى الى ارتفاع الاسعار مما زاد من معاناة المواطن الأمر الذي دعانا لإيجاد حل بديل يكون بقدرة إنتاجية وتجهيزات تكاملة تغطي الطلب على الخبز ولسكان المنطقة المستهدفة وما حولها من المناطق.

3- مطبخ متنقل نظراً لحالات النزوح المستمرة في الفترة الأخيرة تحت وطأة القصف المتزايد اضطر الكثير من العوائل اللجوء إلى العراء تحت ظل الأشجار بدون أي مأوى او مأكل او مشرب الأمر الذي دعانا لتنفيذ مشروع مطبخ متنقل لتأمين وجبات الطعام لهذه العائلات المنكوبة. يحتوي المشروع على جميع مستلزمات اعداد وجبات الطعام والتي ستقدم ميدانيا إلى المستفيدين ومن مميزات هذا المطبخ أنه متحرك يمكنه الانتقال بين المناطق المستهدفة، 4- مشاريع ايواء

قرية الرحمة السكنية لإيواء النازحين هي عبارة عن قرية لإيواء النازحين ومن تهدمت منازلهم ومن ليس لهم مأوى وحفظ للناس كرامتهم وتثبيتهم في وطنهم والحد من ظاهرة الهجرة خارج الوطن ، والتخفيف من الضغوط المادية والنفسية على الاسر المستفيدة من المساكن .

5- مشاريع دعم الأسر المنتجة

مشروع (دعم مشروع الاسر المنتجة) في ريف ادلب، لتحويل الأسر المتلقية للمساعدات إلى أسر منتجة وتوفير حياة كريمة لنفسها. ولخلق ثقافة الإنتاج بين النساء والشباب وللمساهمة في الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة وذلك من خلال القروض الحسنة والمتناهية الصغر للفئات الجادة من الأسر التي ترغب بأن تكون منتجة.

6-مشروع تمويل العوائل الفقيرة

مشروع (حملة إكفهم) مشروع إقتصادي إجتماعي تنموي نقوم من خلاله بشراء الماشية مع العلف وتسليمها للأسر لتربيتها والإستفادة من لبنها وصوفها ومواليدها . بذلك نكون قد ساعدنا على خلق وتنمية ثقافة الإنتاج والإعتماد على الذات وهذا ما يوفر لأسر الشهداء والمحتاجين فرص العيش بكرامة

مشاريع موسمية وتضم:

1- مشروع دفئ الشتاء يعمل المشروع على تخفيف معاناة أكبر قدر ممكن من المتضررين في فصل الشتاء بسبب شدة البرد والظروف الصعبة.

2- مشروع كسوة العيد

تمتد آثار الأزمة المستمرة في سوريا لتطال الأطفال و تهدد طفولتهم التي أصبحت نوعاً من الترف في ظل الحرمان و الظروف الاقتصادية المتدهورة للعوائل النازحة و المشردين والمحتاجين ، و انطلاقاً من حرص جمعية الوفاء على تقديم الاهتمام بالجانب النفسي للطفل و الطفولة يأتي المشروع المقترح ليساهم في إدخال الفرح والسرور على الأسرة بكاملها ورسم البسمة على وجوه اطفالها ، و لتخفيف الأعباء المادية على العوائل لاسيما مع فقدان الكثير من هذه العوائل لمعيلها , إذ أن المشروع يهدف إلى تجهيز (5000) سلة عيد تحتوي على ألبسة وألعاب ثم يتم نقل هذه السلال ليتم توزيعها على الأطفال المستحقين وفق قوائم مسبقة الإعداد في المحافظات ( ادلب , حماة , حلب و الساحل ) .

3- الأضاحي



توزيع الاضاحي

أهل الخير في أصقاع الأرض يتسابقون إلى بذل أضاحي العيد وتقديمها للأسر المتعففة . نحن في جمعية الوفاء نتكفل بعملية شرائها وذبحها وتوزيعها على الذين هم بأمس الحاجة إليها وبذلك نكون قدأصبغنا على العيد طابعا” يتميز بتحقيق مبدأ التكافل الإجتماعي إضافة” إلى أننا نكون قد أدخلنا الفرحة والسرور إلى قلوب الفقراء والمحتاجين .


4- رمضانيات يهدف هذا المشروع تقديم وجبات إفطار طيلة أيام شهر رمضان المبارك للتخفيف قدر الإمكان من المعاناة التي يعانيها الشعب السوري جراء الحرب التي يشنها عليها النظام والتي جعلت شريحةً واسعةً منهم بحالة عوزٍ وفقر




اللهم أنت مقصودي ورضاك مطلوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://freesyriaradio.org/
 

جمعية الوفاء للاغاثة والتنمية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سوريا الحرة :: قسم الثورة السورية :: اخبار الثورة :: أخر الأخبار والتطورات على الساحة السورية-