شبكة سوريا الحرة
عزيزي الزائر أهلا بك سجل لتكون عضوا معنا او إذا كنت عضوا فادخل بالنقر على أيقونة الدخول شبكة سوريا الحرة -شبكة اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية

شبكة سوريا الحرة

شبكة سوريا الحرة :منتديات اجتماعية ثقافية اخبارية اسلامية
 
الرئيسيةس .و .جالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
goweto_bilobedخطبة الجمعه وأعدوا الجزء الاول الشيخ سمير الابراهيم 20محرم1438السبت أكتوبر 22, 2016 5:21 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة حقيقة الشيعة وتأمرهم على المسلمين للشيخ سميرالابراهيم 13 محرم1438 الإثنين أكتوبر 17, 2016 12:41 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الرفق في الدعوة والاسرة الشيخ سميرالابراهيم 23/9/2016 تركيا نارلجا السبت سبتمبر 24, 2016 4:45 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedبن علي يلدريم: أمريكا تواصل دعم منظمات إرهابية وهذا يعقد الأزمة السوريةالخميس سبتمبر 22, 2016 2:57 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة 2/ 9/ 2016 بعنوان مسؤوليات المسلمين للشيخ عبد الله طحان الخميس سبتمبر 22, 2016 11:57 am من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedفضيلة الشيخ محمد الحسواني خطبة بعنوان أصل الحج الروحي رقم 527 ج1 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:39 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedالاستقامة عين الكرامة خطبة الجمعة لفضيلة الشيخ سميرالابراهيم 16/9/2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedمواقف وعبر خطبة الجمعة 7 ذي الحجة 1437 لفضيلة الشيخ سمير الابراهيم الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:37 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة الورع واتقاء الشبهات بين الحلال والحرام للشيخ سميرالابراهيم 2 /9 /2016 الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:36 pm من طرفسميرالابراهيمgoweto_bilobedخطبة الجمعة رجال ومواقف فضيلة الشيخ سمير الابراهيم تركيا نارلجا الأربعاء سبتمبر 21, 2016 2:35 pm من طرفسميرالابراهيم
اذاعة سوريا الحرة
مواقعنا تواصل إجتماعي




شاطر | 
 

 بدعة رشاد خليفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سميرالابراهيم
المدير العام


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا الحرة
اوسمة شهرية : المشرف المميز
عدد المساهمات : 2729
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: بدعة رشاد خليفة   الأربعاء نوفمبر 25, 2009 4:54 am

بدعة رشاد خليفة

بقلم الشيخ محمد الحسواني

لقد رحل رشاد خليفة منذ خمسة عشر عاماً ولكنه خلّف وراءه انطباعاً سيئاً عند الكثيرين حول كل ما له علاقة بلغة الأرقام في القرآن الكريم، ولذلك لا بد من إعادة التأكيد على بطلان نظرية هذا الرجل، وألا نضع الباحثين كلهم في سلة واحدة...





لقد بنى رشاد خليفة /بدعته أو نظريته/ على أساسين: وهما باطلان لا يشهدان له لما يريد وإذا كان الأساس باطلاً فإن كلّ ما بني عليه فهو باطل لأن كل ما بني على الباطل باطل.

الأساس الأول: اعتبر رشاد أن عدد مرات ذكر لفظ الجلالة (الله) في القرآن هو (2698) مرة أي من مضاعفات الرقم (19) والصواب أن هذا الاسم تكرر في كتاب الله 2699 مرة وهذا العدد لا ينقسم على الرقم (19) وليس من مضاعفاته.

وقد ساق في كتابه الكثير من الأرقام والنتائج المزيفة التي لا تقوم على أساس علمي أو عقلي.

الأساس الثاني: الذي بنى عليه رشاد خليفة ضلالته هو أن قوله تعالى: (عليها تسعة عشر) يعود على البسملة واعتبار أن البسملة هي المقصودة بقوله تعالى (عليها تسعة عشر) باطل, فقد أجمع المفسرون على أن (الهاء) في قوله (عليها) تعود على (سقر) المذكورة بقوله تعالى (سأصليه سقر وما أدراك ما سقر لا تبقي ولا تذر عليها تسعة عشر).

والآيات المذكورة تتحدث عن موقف الوليد بن المغيرة من القرآن وزَعمِهِ أنه (سحر) ونصحِه قريشاً أن تنشر هذا بين الناس في موسم الحج فنزلت الآيات تهدده بجهنم وسقر وبحراسها من الملائكة وتخبر أن عدد هؤلاء الحراس عليها هو (تسعة عشر).

وقد أشار المفسرون إلى أن (أبا جهل) جعل قوله تعالى عن زبانية جهنم (عليها تسعة عشر) فرصة للسخرية والتنكيت حيث قال لقريش: إن حراس جهنم تسعة عشر ملكاً وأنتم كثيرون أيعجز تسعة عشر رجلا منكم من صرع أولئك التسعة عشر ملكاً فأنزل الله بعد هذا قوله: (وما جعلنا أصحاب النار إلا ملائكة وما جعلنا عدتهم إلا فتنة للذين كفروا) وجاء في تفسير القرطبي عن الشّدي أن أبا الأسد بن كلدة الجمحي قال مستهزئاً (لا يهولنكم تسعة عشر، أنا أدفع بمنكبي الأيمن عشرة وبمنكبي الأيسر تسعة ثم تمرون إلى الجنة).

والملاحظ أن قوله تعالى: (وما جعلنا أصحاب النار إلا ملائكة) قد حصر بالمراد بالعدد وأن الملائكة إضافة إلى بيان الحكمة من ذكر عدد الملائكة (وما جعلنا عددتهم إلا فتنة للذين كفروا) وإضافة العدّة بالضمير المذكور (عدتهم) دليل آخر على أن الملائكة حراس جهنم وليس أحرف البسملة.

وقوله تعالى: (وما يعلم جنود ربك إلا هو) دليل آخر أيضا لأنه يشير إلى أن التسعة عشر ملكاً الذين على جهنم هم (جند الله).

وبانهيار بدعة رشاد خليفة وبطلانها تعرف أن (النظرية التسعة عشرية) ما هي إلا إشاعة بهائية رددها (الدكتور البهائي) لينصر دينه البهائي الباطل لكن كما قال تعالى: (فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض) /الرعد17/.

ولكن هنالك من الباحثين من كانت حساباته دقيقة موضوعية ونتائجه معتدلة. ومنهم من كانت حساباته باطلة تقوم على المغالطة والمزاجية والهوى. ويمثل هؤلاء الذين يحملون هدفا باطنياً خبيثاً الدكتور رشاد خليفة صاحب أكذوبة [الإعجاز العددي عليها تسعة عشر] وسأعود إليه والى نقض أكذوبته بعد أن أستعرض شيئا من التناسق العددي في القرآن.

من مظاهر الإعجاز العددي

1- وردت كلمتي {الدنيا والآخرة} متقابلتين في عددٍ متساوٍ حيث ذكر كل منهما (115) مرة وفيه الإشارة إلى: {ضرورة التعادلية} في سعي الإنسان المسلم بين الحياة الدنيا والحياة الآخرة وإن كانت الآخرة دار استقرار والدنيا دار الفناء ولكن لا تعمر الآخر إلا بسعي الدنيا.

2- ورد كل من {الشيطان والملائكة}: (68) مرة وكأنه إيحاء بضرورة الإيمان بوجود هذين العالمين على السواء على اختلاف وظيفتيهما وطبيعتهما.

3- ورد لفظ {الحياة والموت}: (145) مرة ولعل السر في ذلك أن يعمل الإنسان لحياته ولما بعد موته, وألا تشغله مفاتن الحياة ومباهجها عن التفكير في الموت وما يليه فـ (الكيس من دان نفسه وعمل لما بعد الموت, والعاجز من أتبع نفسه هواها وتمنى على الله الأماني) كما قال الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم.

4- ورد ذكر {السيئات والصالحات}: (167) مرة والإشارة فيه أن في الإنسان نوازع الخير, ونوازع الشر إلا من عصم الله من أنبياءه ورسله, وبإرادته الموهوبة من الله له يستطيع أن ينمي نوازع الخير أو نوازع الشر.

5- ورد لفظ {الكفر والإيمان}: (25) مرة: وفيه إيحاءٌ بأن الصراع دائمٌ بين الإيمان والكفر وأنه ما وجدت دعوة إيمان إلا واجهتها دعوة كفر وعصيان وضلال.

ومن العجيب: أن لفظ {الإيمان ومشتقاته} بلغ عدد ذكرها في الكتاب العزيز(811) مرة, وبلغ عدد ذكر {الكفر ومرادفاته ومشتقاته}: (697) مرة.

والفارق بين العددين (114) وهو عدد سور القرآن وكأن الدلالة فيه أن هذا القرآن هو الفاصل بين الإيمان والكفر.

6- ورد لفظ {الضيق}: (13) مرة ولفظ {الطمأنينة}: (13) مرة وفيه إشارة إلى أن كل ضيق وراءه فرج وطمأنينة وتيسير يقول تعالى: (فإن مع العسر يسرا, إن مع العسر يسرا).

7- ورد لفظ {البَرّ}: (12) مرة ولفظ {البحر} (41) مرة والنسبة بين اللفظين تساوي نسبة اليابسة على الكرة الأرضية إذ نسبة البر (22,5) ونسبة البحر(77,5) تقريباً.

8- ورد لفظ {الصلاة}: (99) مرة بعدد أسماء الله الحسنى الوارد في قوله صلى الله عليه وسلم (إن لله تسعة وتسعين اسماً) وفيها من الإيحاء أن هذه الصلاة عليها ظلال من أسماء الله الحسنى وأن مؤديها متعلق بحبل صاحب هذه الأسماء.

9- ذكر {إبليس} في القرآن: (11) مرة وذكرت الاستعاذة في القرآن: (11) مرة إشارة إلى أن هذا الملعون لا يتوقى من شره إلا بالاستعاذة بالله منه, فاسمه مقترن بالاستعاذة منه.

10- وردت كلمة {شهر}: (12) مرة بعدد شهور السنة.

11- وردت كلمة {الأيام} ويومين جمعا ومثنى: (30) مرة بعدد أيام الشهر.

12- وردت كلمة {يوم} مفردة: (365) مرة بعدد أيام السنة.

13- ورد لفظ {ساعة}: (24) مرة بعدد ساعات اليوم.

14- ومن العجيب أن كلمة {سفر ومشتقاتها} وردت في القرآن (11) مرة وكلمة {طريق}: (11) مرة وكلمة {قصر}: (11) مرة فما العلاقة بين السفر والطريق والقصر وما الإيحاء فيها؟

من المعلوم أن الصلاة الرباعية تقصر في السفر إلى ثنائية ويصبح عدد ركعات المسافر اليومية (11) ركعة وهذا نوع من أنواع الإيحاء بالحكم الشرعي.

وردت كلمة {السبت ومشتقاتها} في القرآن: (9) مرات, ووردت كلمة {اليهود} في القرآن: (9) مرات والدلالة فيه إلى صلة اليهود بيومهم الخاص عندهم والذي هو من خصوصياتهم. وفيه إلماح إلى: (ضرورة التفات المسلمين إلى خصوصياتهم وتفردهم) باعتبارهم أمةً وسطاً وشاهدةً على الناس.

15- ورد لفظ {البصر}: (148) مرة وورد لفظ {البصيرة}: (148) ولفظ كل {القلب والفؤاد}: (148) مرة والإشارة فيه أن الإنسان مادة وروح ولكلٍ متطلبات وعلى الإنسان أن يقيم التوازن بينهما وأن يجمع بينهما من غير أن تطغى أحداهما على الأخرى.

رشاد خليفة وبدعته

وأكتفي بهذه الأمثلة لنتحدث عن (رشاد خليفة) وبدعته (التسع عشرية) والتي هي واحدةٌ من الانتقادات التي تُوجه إلى الإعجاز العددي اليوم من قبل بعض أهل العلم بحجة الخوف من أن تستغل هذه الأبحاث من أعداد الإسلام للطعن فيه.

إن رشاد خليفة- وسيرته معروفة عند الدارسين- في كتابه (معجزة القرآن الكريم). فقد ادعى أنه اكتشف من خلال الرقم (19) موعد يوم القيامة وأنها ستكون سنة (1710هـ) وهذا العدد من مضاعفات الرقم 19. وزعم أنه استخرج هذا التاريخ من الحروف المقطعة الأربعة عشر المذكورة في القرآن الكريم، وقد وظف هذا العدد توظيفاً شيطانياً كما سبقت الإشارة إليه. وهذا لا يعني أن الرقم (19) لا قاعدة له ولا أصول في القرآن. لا. فانحراف رشاد خليفة وسوء عقيدته شيء, وحقيقة (الرقم تسعة عشر) في القرآن شيء آخر.

وهذا الرقم قد استهوى كثيرين من المعاصرين ووقف بعضهم أمامه واستخرج بعض اللطائف في التناسق العددي في القرآن الكريم وسجَّل في ذلك أرقاما صحيحة من ذلك:

1- سورة ق: افتتحت بحرف (ق) وقد ورد هذا الحرف في السورة (57) مرة وهو من مضاعفات العدد (19)، [19×3=57].

ومن عجائب هذه السورة أنه جاء فيها قوله تعالى: (وإخوان لوط) في حديثه عن قوم لوط ولم يَأت هذا التعبير إلا في هذه السورة مع أن قوله تعالى (قوم لوط) جاء في القرآن كله (12) مرة ولكنه في هذه السورة عدل عن التعبير بـ (قوم لوط) إلى (إخوان لوط).

وذلك لأن الحرف (ق) ورد في السورة (57) مرة وهو من مضاعفات الرقم (19) ولو عبَّر في هذه السورة كما عبًّر في سواها بقوله (قوم لوط) لزاد عدد القافات واحداً وصار(58) وهو رقم لا يقبل القسمة على الرقم (19). فسبحان من هذا كلامه وآياته.

2- وسورة الشورى: ورد فيها حرف (ق): (57) مرة وهو من مضاعفات الرقم (19) وقد افتتحت هذه السورة بحرف (ق) ضمن خمسة أحرف افتتح الله بها السورة وهي قوله (حم عسق).

3- ومن الظواهر التي تتفق مع الرقم (19):

أ‌- عدد سور القرآن (114) وهو من مضاعفات الرقم (19). [19×6=114].

ب‌- عدد بسملات القرآن (114) وهو من مضاعفات الرقم (19)

ت‌- عدد كلمات أول خمس آيات نزولاً في مطلع سورة العلق تسعة عشر كلمة (19) كلمة.

ث‌- عدد حروف الآيات الخمس في مطلع سورة العلق (76) حرفا وهو من مضاعفات الرقم (19).

ج‌- عدد آيات سورة العلق وهي أول سور القرآن نزولاً (19) آية.

إلا أن رشاد خليفة وقع في سلسلة من التخبطات في بحثه. حيث جعل نصب عينيه هدفاً محدداً قبل الدخول إلى إحصاء الحروف القرآنية, وهدفه هذا هو خدمة الرقم الساحر (19) الذي بنى عليه عقيدته الباطلة. والاستشهاد له من القرآن الكريم عن طريق /عدّ حروفه وكلماته/.

ومع ذلك يجدر بنا وإن رأينا مثل هذا النموذج السيئ في البحث ألا نضع الباحثين كلهم في سلة واحدة وهذا من العدل والإنصاف قال تعالى: {ولا يجرمنكم شنآن قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى واتقوا الله إن الله خبير بما تعملون} /المائدة:8/.

ونظرة عميقة فيما جاء من التناسق العددي في كتاب الله عز وجل كما بحثه المنصفون من أمثال الأستاذ /الكحيل/ في كتبه تبين أننا اليوم في عصر المعلوماتية بحاجة ملحة إلى بحوث مشابهة تخرج من نفس المشكاة ليكون فيها الدليل القاطع والتثبيت اليقيني لمن عنده أدنى شك من غير المسلمين، ولمن ليس له علم بعظمة كتاب الله من المسلمين بأن القرآن كتاب الله عز وجل، وهو وإن كانَ كتاب هداية فالهداية يُتوصل إليها بأسباب، وهذا نوع من البحث سبب من أسباب الهداية والتثبيت في عصر الأرقام والعقول الإلكترونية الجبارة.

هذا ما أراه فإن كان صواباً فمن الله وان كان فيه من خطأ أو خطلٍ أو زلل فمن نفسي وأنزه جلال الربوبية والألوهية عنه.

وما توفيقي إلا بالله عليه توكلت واليه أنيب



وكتبه الفقير إلى عفو مولاه والراجي رضاه

محمد محمود الحسوا ني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://freesyriaradio.org/
انس الحاج احمد
مشرف
مشرف


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : الامارات
اوسمة شهرية : العضو المميز
الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 734
تاريخ التسجيل : 18/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   الأربعاء نوفمبر 25, 2009 1:41 pm

الله يعطيك العافية ويبارك فيك شيخ محمد ويطيل في عمرك إن شاء الله على هذا البيان الجلي لبدعة هذا الشيطان المارق رشاد خليفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجدالدين شاهين
عضو مميز
عضو مميز


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا
الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 87
تاريخ التسجيل : 01/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   الإثنين ديسمبر 07, 2009 5:47 am

جزاك الله عنا كل خير سيدي لبيان بدعة ذلك المنحرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو حمود
عضو مميز
عضو مميز


اوسمة شهرية : المشرف المميز
عدد المساهمات : 586
تاريخ التسجيل : 28/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   الجمعة يناير 01, 2010 5:14 am

الله يجزيك الخير ياشيخ سمير
ويبارك بالشيخ محمد و ينفعنا به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سميرالابراهيم
المدير العام


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا الحرة
اوسمة شهرية : المشرف المميز
عدد المساهمات : 2729
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   الجمعة يناير 01, 2010 6:42 am

شكرا ابو حمود



اللهم أنت مقصودي ورضاك مطلوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://freesyriaradio.org/
ابوالنصر
عضو مميز
عضو مميز


الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 14/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   الجمعة يناير 01, 2010 7:01 am

شكرا للشيخين محمد الحسواني وسميرالابراهيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سميرالابراهيم
المدير العام


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا الحرة
اوسمة شهرية : المشرف المميز
عدد المساهمات : 2729
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   الإثنين يناير 04, 2010 1:11 am

شكرالك اخي احمد وبارك الله فيك



اللهم أنت مقصودي ورضاك مطلوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://freesyriaradio.org/
د.عبدالرحمن
مشرف
مشرف


عدد المساهمات : 239
تاريخ التسجيل : 06/01/2010
الموقع : ريف المدينة المنورة

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   السبت يناير 16, 2010 5:59 pm

جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع المميز الذي يجلي لنا مغالطات البهائية السخيفة التي لايقتنع بها صبيان أهل السنة والجماعة
تحياتي وشكري وامتناني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سميرالابراهيم
المدير العام


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا الحرة
اوسمة شهرية : المشرف المميز
عدد المساهمات : 2729
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   السبت يناير 16, 2010 6:04 pm

بارك الله فيك وشكرا لمرورك العطر وردك الامثل



اللهم أنت مقصودي ورضاك مطلوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://freesyriaradio.org/
alebraheems
مشرف
مشرف


اوسمة شهرية : المشرف المميز
الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 415
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   السبت يناير 16, 2010 8:18 pm

مشكووووووووووووووووووووور والدي الله يزيدك ويفتح عليك فتوح العارفين ويمدك بعمر مديد وخلق رفيع وصحه وعافيه دائمه


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سميرالابراهيم
المدير العام


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا الحرة
اوسمة شهرية : المشرف المميز
عدد المساهمات : 2729
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   الأحد يناير 17, 2010 5:27 am

الشيخ سميرالابراهيم كتب:
بارك الله فيك وشكرا لمرورك العطر وردك الامثل

محمد الابراهيم كتب:
مشكووووووووووووووووووووور والدي الله يزيدك ويفتح عليك فتوح العارفين ويمدك بعمر مديد وخلق رفيع وصحه وعافيه دائمه
شكرا بني والشكر موصول لسيدي الشيخ محمد الحسواني كاتب الموضوع



اللهم أنت مقصودي ورضاك مطلوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://freesyriaradio.org/
عائشة
مشرف
مشرف


الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 341
تاريخ التسجيل : 13/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   السبت يناير 23, 2010 9:58 am

شكرا على بيان هذه الادلة التي قد تخدع الكثيرين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشيخ عمار كشيمه
عضو مميز
عضو مميز


اوسمة شهرية : المشرف المميز
الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 405
تاريخ التسجيل : 15/12/2009

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   السبت يناير 23, 2010 10:13 am

بارك الله بالجهود المبذولة شيخ سمير أبو محمد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سميرالابراهيم
المدير العام


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا الحرة
اوسمة شهرية : المشرف المميز
عدد المساهمات : 2729
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   الإثنين يناير 25, 2010 5:28 pm

شكراشيخ عمار والشكر موصول الى سيدي الشيخ محمد الحسواني



اللهم أنت مقصودي ورضاك مطلوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://freesyriaradio.org/
قطرالندى
مشرف
مشرف


الدولة التي ينتمي اليها العضو : مصر
الدولة التي يقيم فيها العضو : مصر
اوسمة شهرية : وسام التميز
الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 205
تاريخ التسجيل : 21/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   الإثنين يناير 25, 2010 5:51 pm

ماحدش من زملاتي سمعان برشاد خليفة ولا انا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سميرالابراهيم
المدير العام


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا الحرة
اوسمة شهرية : المشرف المميز
عدد المساهمات : 2729
تاريخ التسجيل : 17/11/2009

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   الخميس يناير 28, 2010 1:27 am

قطرالندى كتب:
ماحدش من زملاتي سمعان برشاد خليفة ولا انا

مابدك هالسمعة لمبتدع



اللهم أنت مقصودي ورضاك مطلوبي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://freesyriaradio.org/
yousefco
معاون المدير
معاون المدير


الدولة التي ينتمي اليها العضو : سوريا.
الدولة التي يقيم فيها العضو : سوريا
الأوسمة : العضو المميز
عدد المساهمات : 728
تاريخ التسجيل : 10/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: بدعة رشاد خليفة   الجمعة يناير 29, 2010 6:15 pm

شكرا للشيخ سمير الابراهيم على هذا الموضوع القيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

بدعة رشاد خليفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكة سوريا الحرة :: اقسام خاصة :: قسم الصوتيات والمرئيات والكتب الالكترونية :: قسم الداعية محمد محمود الحسواني-